الفيصلي والوحدات في نصف نهائي درع الاتحاد اليوم

تم نشره في الأربعاء 7 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً
  • صورة تذكارية لفريقي الفيصلي والوحدات في مباراة سابقة - (الغد)

عمان -الغد- تقام عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ستاد الأمير محمد، مباراة تجمع بين فريقي الفيصلي والوحدات، في الدور نصف النهائي من بطولة درع الاتحاد لكرة القدم، وتنص التعليمات أنه في حال انتهى الزمن الاصلي للمباراة الى التعادل، يتم اللجوء مباشرة الى الحسم بركلات الجزاء الترجيحية.
الفيصلي * الوحدات
تمتاز مباريات قطبي الكرة الأردنية في جميع المسابقات بالكثير من الندية والإثارة إذ تعد لقاءات الفيصلي والوحدات بمثابة المحطة الأبرز والأشهر في تاريخ الكرة الأردنية.
عودة الفريقين مساء اليوم الى المواجهة في نصف النهائي تشكل الفرح لأحدهما ،حيث الانتقال الى المشهد الختامي فيما سيخرج الاخر فلا مجال للتعويض.. فالمواجهة ستكون قوية ولا يمكن التوقع ايهما سيواصل الدرب ومن منهما سيغرد خارج السرب.
وما من شك أن القراءات الفنية لقمة القطبين عادة ما تصطدم بواقع مختلف على أرض الواقع، فالحسابات الخاصة بالجهاز الفني لكل فريق تبدو دقيقة للغاية، ويرسمها كل جهاز بطريقة تتناسب مع الهدف المطلوب.
ومع أن المنطق يقول إن الحذر سيكون السمة البارزة على أداء الفريقين، الا أن اجتهادات اللاعبين سيكون لها الدور الأكبر في الحسم.
وتلعب الأمور الفنية والتكتيكية دورا مهما في مصير مباراة القطبين، ولعله تحد من نوع خاص سيخوضه الجهاز الفني في كلا الفريقين، وحساباتهما ستكون دقيقة جدا وسيلعب كلاهما بحسابات وتكتيك مختلفين وفقا لقدرات اللاعبين، وطبيعة المباراة، فالفيصلي المنتشي بصدارة المجموعة الأولى وعلى الرغم من انه يبدو أكثر تكاملا وجاهزية، الا انه لن يغامر بالتقدم للمواقع الهجومية مبكرا على حساب الواجب الدفاعي، وبالتالي ستكون التعليمات لمحمد ابو زريق وبراء مرعي وياسر الرواشدة وسالم العجالين بضرورة حفظ التوازن في العمق الدفاعي والاطراف والعمل على افشال مخططات الهجوم الاخضر، مع ترك حرية التقدم الهجومي من منتصف الملعب للاعبين مهدي علامة وانس الجبارات وبهاء عبد الرحمن، على أن تتلخص المهام الهجومية الرئيسية باللاعبين يوسف النبر وخليل بني عطية ورجا رافع وبلال قويدر، مما يشكل قوة هجومية ضاربة لتهديد مرمى الحارس الوحداتي عامر شفيع.
فريق الوحدات الذي لم يقدم مستواه الحقيقي بعد، قد يعمل منذ البداية على تكديس لاعبيه في الوسط، لتضيق المساحات وبالتالي منع لاعبي الفيصلي من التحرك بحرية، ويعول الفريق كثيرا على قدرات فادي عوض واحمد الياس وحسن عبدالفتاح في منطقة العمليات، على ان يستفيد من قدرات عبدالله ذيب ومنذر ابوعمارة في التقدم من الاطراف نحو مرمى معتز ياسين، ما يشكل ثقلا هجوميا يتيح لثنائي الهجوم بهاء فيصل وتوريس استقبال العديد من الكرات لتهديد مرمى الفيصلي وتبقى قدرة الخط الخلفي الذي سيعود اليه طارق خطاب الذي سيلعب الى جوار المحترف سبيستيان في العمق والدميري والقرشي على الاطراف هي العامل الاهم في مخططات الفريق بلقاء اليوم.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: معتز ياسين، محمد ابو زريق ، براء مرعي، سالم العجالين، انس الجبارات، ياسر الرواشدة، مهدي علامة،بهاء عبدالرحمن، يوسف الرواشده، يوسف النبر، بلال قويدر، رجا رافع.
الوحدات: عامر شفيع، سيبستيان، طارق خطاب، ادهم القرشي، محمد الدميري، فادي عوض، احمد الياس، حسن عبدالفتاح، عبدالله ذيب، بهاء فيصل، توريس.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لماذا رجعت إدارة نادي الوحدات عن قرار الانسحاب بعد تعرض جماهير النادي للأذى والإهانة (شادي جابر)

    الخميس 8 أيلول / سبتمبر 2016.
    الانسان أغلى ما نملك هذه المقولة التي ربينا عليها وهي أساس لكل فعل من رياضة وعمل وغيره فسلامة الانسان اهم وأولى من اي مباراة كانت ولما كان ما كان من تعرض جماهير الوحدات للضرب والأذى بالمباراة السابقة مع الرمثا فكان من الأجدر انسحاب الوحدات من هذه البطولة وغيرها من البطولات التي لا تستطيع توفير الامن والسلامة لجماهير الوحدات التي هي جماهير الوطن عامة ولماذا تراجعت الادارة عن قرار انسحابها؟!!!
  • »مقاطع للابد (محمد)

    الخميس 8 أيلول / سبتمبر 2016.
    مقاطع .. من 1980 وحتى اخر مباراة للوحدات وجماهير الوحدات هي الوحيدة التي تهان اثناء دخول الملعب وداخل الملعب وخارج الملعب
    في بيتي احسنلي
  • »عمان (محمد الكردي)

    الأربعاء 7 أيلول / سبتمبر 2016.
    اول مره بشوف بكرة القدم فريق الفيصلي بلعب ب12لاعب ضد 11لاعب من الوحدات يا كاتب التقرير