المفرق: طلبة مدرسة يمتنعون عن الدوام لليوم الرابع

تم نشره في الخميس 8 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق- واصل طلبة مدرسة المطلة الأساسية في قضاء السرحان امتناعهم عن الانتظام بالدوام لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على دمج الطلبة الذكور مع الإناث بنفس المدرسة وعلى فترتين صباحي ومسائي، وفق رئيس بلدية السرحان علي عفن السرحان.
وبين السرحان ان هناك مدرسة مستأجرة تم إلحاق طلبتها بمدرسة المطلة نظرا لعدم صلاحية البناء وتخوفا على سلامة الطلبة، ما استدعي تحويل الدراسة إلى نظام الفترتين الصباحية والمسائية، لافتا إلى أن الأهالي يرفضون ذلك بسبب الاختلاط الذي سيكون هناك. ولفت إلى أن هناك مبنى متوفرا تم الكشف عليه ليتم استئجاره والتخلص من نظام الفترتين وبالتالي انتظام الطلبة في دوامهم.
من جهته، قال المتحدث باسم الأهالي في منطقة المطلة فايز بدينات إن مدرسة المطلة الأساسية ملك لوزارة التربية والتعليم، غير أن المدرسة الأخرى مستأجرة وقامت المديرية بدمج طلبتها الذكور مع طالبات مدرسة المطلة نظرا لعدم صلاحية المبنى، مشيرا إلى أن الأهالي يرفضون نظام الفترتين لما له من آثار سلبية على التحصيل الدراسة، فضلا عن تخوفهم من وقوع مشاكل عائلية تؤثر في النسيج الاجتماعي جراء اختلاط الذكور بالإناث أثناء التوجه من وإلى الدوام. وبين بدينات أن عدد الطلبة قرابة 350 طالبا وهم متوقفون عن الانتظام في الدراسة نظرا لمنعهم من ذلك من قبل أولياء أمورهم بسبب دمج الطلبة مع بعضهم، موضحا أن هناك مبنى متوفرا يمكن استئجاره وتم الكشف عليه من قبل الجهات المختصة. من جهته، أكد مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية أحمد بني خالد أن المديرية أعلنت رسميا عن استئجار مبنى آخر للطلبة بهدف فصل المدرستين والتخلص من نظام الفترتين، داعيا الأهالي إلى إلحاق أبناؤهم بمدرستهم.
وأشار بني خالد إلى أنه سيتم استئجار المبنى الجديد بشكل عاجل جدا، فيما سيتم الانتظام فيه بشكل فوري بعد الانتهاء من توقيع العقد والإجراءات القانونية اللازمة.

التعليق