فاعليات نسائية تدعو إلى تعزيز دور المرأة

تم نشره في السبت 10 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

المفرق –  دعت فاعليات نسائية الى تعزيز دور المرأة في المسار الديمقراطي ومشاركتها في العملية الانتخابية لتضع بصمة من شأنها بناء مستقبل مجتمعاتهن.
وقالت رئيسة الاتحاد النسائي في المفرق آمنة العمري ان على المواطنين وخاصة النساء ممارسة حقهم بالتوجه الى صناديق الاقتراع والمشاركة الحثيثة في الانتخابات البرلمانية بروح عالية ومسؤولية، لافتة الى ان المرأة يجب ان تقوم بواجبها الوطني والديمقراطي.
وبينت ان حالة المرأة ووضعها في أي مجتمع يعد احد المعايير الاساسية لقياس درجة تقدمه الى جانب دورها في تعظيم هذا التقديم في كثير من المجالات، داعية القطاع النسائي الى ممارسة حقه في العملية الانتخابية والمشاركة به للقيام بدور فاعل في التنمية والتطوير لمجتمعها .
واكدت امينة سر جمعية الملكة زين الشرف الخيرية ميسون تليلان، اهمية مشاركة المرأة في انجاح الانتخابات وإفراز مجلس نيابي يشتمل على مشاركة فعالة للمرأة بحيث تمارس حقها في تمثيل غيرها من النساء في التعريف بحقوقهن ومتطلباتهن وادراجها ضمن القوائم المراد مناقشتها في المجلس النيابي وتحقيقها.
وبينت تليلان، ان على المرأة المشاركة في العملية الانتخابية وان تحرص على ممارسة حقها الدستوري في انتخاب ممثليها في المجلس واختيار الاكفأ والاصلح لتلبية مطالب مناطقهن، مؤكدة ان إفراز مجلس امة قوي يشكل مرحلة مهمة في تاريخ الاردن في التنمية التطوير.
وبينت فاطمة العمري، ان المرأة الاردنية قادرة على رسم ملامح أي مجلس نواب بمشاركتها الفاعلة سواء بالترشح او التصويت، وعكس المرحلة المتطورة من الوعي والحرية الذي تعيشها المرأة في مجتمعها، لافتة الى اننا نعيش حالة تمثل كل التيارات والاتجاهات ومنها الحركة النسائية.
ولفتت الناشطة الاجتماعية حنان المجالي، الى ان زخم مشاركة المرأة في الترشح الى الانتخابات يعطي انطباعا بتوجه المرأة في الطريق الصحيح وتمثيل غيرها من النساء لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن، مشيرة الى هذا يساهم بالتغيير للأفضل.واشارت المواطنة هناء شلباية، الى قدرة المرأة على الإنجاز وانها ستقدم كل ما لديها إذا ما أتيحت لها الفرصة، لافتة الى دور المرأة الكبير في المجتمع، لافتة الى ان قرار مشاركة المرأة كمرشحة او كناخبة قرار ايجابي وله فعالية كبيرة لتكوين خليط من الكفاءات والخبرات لانتاج مجلس نيابي متكامل . -(بترا-منال شلباية)

التعليق