دبي تقدم أكبر تجمع للطلاب المبدعين في “معرض الخريجين العالمي”

تم نشره في الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

دبي- يجتذب “معرض الخريجين العالمي” في دورته الثانية التي تنطلق في دبي بين يومي 24 و29 أكتوبر 2016 عدداً غير مسبوق من من الطلاب المبدعين الذين يقدمون تصميماتهم الفريدة.
وفي عامه الثاني، يعود المعرض بعدد ضخم يبلغ 145 مشروعاً من 50 جامعة عالمية رائدة بزيادة تقارب ثلاثة أضعاف أعداد المشاركين مقارنة بالدورة السابقة، من ضمنها، وللمرة الأولى، جامعات من منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر هذا الاهتمام المتنامي بمعرض التصاميم الفريد من نوعه، والذي يهدف إلى تطوير وتحويل أنماط الحياة، دليلاً في هذا العام على التجاوب مع الدعوةلأفكار ذات قدرة متميزة تُوجدفرصاً حقيقية ذات تأثير متواصل على العالم. 
وتعتبر الحاجات الإنسانية واحدة من نقاط التركيز في «معرض الخريجين العالمي»بدءاً من الجاكيت التي تتحول إلى كيس للنوم، وحتى نظام الأسطح السكنية القابلة للمعيشة والمخصصة للاجئين في مخيم جرش للاجئين في الأردن. ويقدم الطلاب حلولاً مبتكرة وعملية لمشكلات اليوم المعاصرة. ومن تصميم جابرييلا جياجيا وآن صوفي جياي من الكلية الملكية للفنون، يعتبر هذا الملجأ الذي يمكن ارتداؤه استجابة لأزمة اللاجئين السوريين. ويكفي الجاكيت المزود بجيوب تخزين كبيرة، والقابل للتحولإلى كيس للنوم، لإيواء أحد الوالدين مع طفل، أو يمكن أن يتحول إلى خيمة تؤوي أربعة بالغين.

التعليق