الكرك: مرشحون يعقدون ورشا تدريبية لتعريف ناخبيهم بطريقة الاقتراع

تم نشره في السبت 10 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً

هشال العضايله

الكرك- ينظم العديد من المرشحين للانتخابات النيابية في محافظة الكرك ورش تدريب لناخبين وخصوصا للسيدات لتعريفهم بطريقة الاقتراع السليمة والصحيحة، حرصا على عدم ضياع اصواتهم الانتخابية، بسبب أي خلل  يمكن ان يرتكبه الناخب اثناء عملية الاقتراع.
واكد مقربون ومؤيدون لمرشحين بالكرك ان العديد من المرشحين اضطروا الى عقد ورش عمل للناخبين والناخبات لتعريفهم بطريقة الاقتراع، التي يمكنها ان تحتسب وفقها اصوات الناخبين، وذلك بعد ظهور استفسارات من الناخبين حول عملية الاقتراع الصحيحة.
وقال الناشط السياسي ومنسق فريق راصد للانتخابات في محافظة الكرك عبد الحي الحباشنة إن راصد نظمت العديد من ورش العمل والتدريب لفئات مختلفة من الناخبين بمحافظة الكرك ومحافظات الجنوب للتعريف بطريقة الاقتراع الصحيحة اثناء العملية الانتخابية.
ولفت الى ان العملية الانتخابية سوف تشهد  بعض التساؤلات اثناء عملية الاقتراع من الناخبين حول طريقة الاقتراع لعدم معرفة الناخبين، وخصوصا كبار السن والسيدات بالطريق الصحيحة للاقتراع.
واشار الى ان مؤسسات عديدة قامت بعقد دورات تدريب  لناشطين واعضاء هيئات مؤسسات مدنية حول العديد من القضايا التي تخص العملية الانتخابية، لافتا الى ان كل ذلك لا يمكنه ان يصل الى غالبية الناخبين بالمحافظة.
واضاف ان عمليات التعريف والتوعية من كل الهيئات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية وصلت الى نسبة ضئيلة من الناخبين ولم تصل الى كل الناخبين الذين ما يزال العديد منهم جاهلا بالعملية الانتخابية وبكل الاجراءات المتعلقة بها.
واضاف ان بعض المرشحين يجرون عمليات توضيح وشرح لناخبيهم ويقومون بعقد اجتماعات للسيدات والشباب لتوضيح طريقة الاقتراع الصحيحة حرصا على عدم ضياع اصواتهم الانتخابية اثناء عملية الاقتراع، بسبب دقة العملية.
وقال احد الناشطين في حملة انتخابية لاحد المرشحين بالكرك ان نشطاء الحملة يقومون بشكل مستمر بتوزيع نشرات توضيحية بطريقة الاقتراع الصحيحة، بالاضافة الى القيام بالشرح بشكل شخصي من خلال محاضرات دائمة للناخبين في مواقعهم ومن خلال المقرات الانتخابية بطريقة الاقتراع.
ويذكر ان الهيئة المستقلة للانتخابات بالكرك قامت بعقد دورات تدريبية لجميع العاملين بالعملية الانتخابية من اعضاء لجان الاقتراع والفرز، لتعريفهم بالاجراءات الرسمية بالعملية الانتخابية حرصا على تنفيذها بشكل سليم. 

التعليق