الذنيبات: لجنة لدراسة الملاحظات حول المناهج الجديدة

تم نشره في الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً
  • وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات- (أرشيفية)

عمان - التقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أمس، مدير إدارة المناهج ورئيس قسم اللغة العربية في الوزارة، وطلب منهما توضيحاً حول ما تم تداوله حول المناهج الجديدة، واستبدال مواضيع بمواضيع أخرى وصور بصور أخرى.
وأوعز وزير التربية إلى إدارة المناهج لإعداد تقرير مفصل حول ذلك.
كما شكل الدكتور الذنيبات لجنة برئاسة الأمين العام للشؤون التعليمية وعضوية مدير إدارة التعليم ومدير إدارة التعليم الخاص، والناطق الإعلامي ومدير تربية قصبة عمان ومدير الكتب في إدارة المناهج لدراسة الملاحظات والتغذية الراجعة التي وردت من الميدان التربوي والمواطنين ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول المناهج الجديدة، وإعداد تقرير مفصل حول ذلك، أيضا.  - (بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حرب على الدين (مأمون جابر)

    الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016.
    الاسلام لا يتعارض مع التطور والحداثة بل يدعو لهما ولكن هل تطوير المناهج يكون بشطب اي محتوى ديني منها؟ هذا ما بشر به رسولنا الكريم حين قال تداعى الامم عليكم كما تتداعى الاكلة على قصعتها. فما نراه اليوم ليس الا هجمة على الاسلام والدين ولكن هيهات هيهات فالله متم نوره ولو كره الكافرون.
  • »لا اكراه في الدين (ماهر)

    الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016.
    شعار يرفعه من لا يريدون الاسلام
    والديمقراطية شعار يرفعونه فاذا قالت الاغلبية بحكم الاسلام يرفضونه
    نحن مسلمون ونفتخر بحضارتنا التي تقبل الاخر
    ولا تقصية
    ولكن لا تقصوا الاسلام بحجة لا اكراه في الدين
    و الاردن اكبر شاهد على تسامح واخلاق هذا الدين
    و التقصير والتخلف والفساد الموجود ينسب الى الاشخاص لا الى الاسلام العادل الذي ينشر الرحمة والتسامح
  • »"صراع المعايير" (يوسف صافي)

    الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016.
    هذه نتيجة حتمية لأي خطه واومستحدث لايتوائم مع مكنونات المجتمع "من قيم وثقافة وعقيدة " والتي اصبحت تراكمات سلوكية ؟؟؟ لايمكن محوها بجرّة قلم وهذا يحصل في كافة المجتمعات ؟؟؟فمابالك المس بالثوابت اذا قيل في بعض الحالات العادة تغلب القانون اذ لم يراعي من صاغ القانون ونصوصه كناظم للمجتمعات تلك المكنونة واوغيرها ؟؟؟ انظر مصادرالتشريع وتعدد مناهلها من من التشريع الاسلامي والقانون الفرنسي والإنجليزي ؟؟؟ومازالت تقف امام القانون العشائري ضعيفة في حلول القضايا وخصوصا ماتعلق بالقيم والعادات والتقاليد وخصوصا المتوارث منها مابين الآجيال ؟؟"ولايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم" لذا اقتضى التعليق من باب التوضيح حتى لانؤخذ وجريرة من انتقد زيد فهو مع اعبيد ؟؟ التي تم شطر المجتمع من خلالها الى شطرين 1-فئة الحداثة والتجديد المتسارع يقابله 2- قوى الشد العكسي وعوضا عن تزاوج كلا الطرفين بعد صهر افكارهم في بوتقة وأحدة وفرزمايوائم مكنونات المجتمع ويقودها للتطويرولفظ الغث الذي هو سبب الخلاف ؟؟وانشغلت الساحة في صراع الطرفين ؟؟؟؟؟ عوضا عن التطور ؟؟؟
  • »منع اختطاف الدين (تيسير خرما)

    الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016.
    أسهل وأسرع من يجند بالإنترنت للإرهاب مسلم بالإسم يجهل أركان الإسلام وحلاله وحرامه بل مختل يرتاد نادي ليلي أو بار أو نادي قمار أو مثليين ثم يتحول لقاتل جماعي يقول الله أكبر لا يعرف معناها فواجب الحكومة رصدهم ودراستهم وعليها منع اختطاف الدين بتعميق ثقافة الدين بالمدارس والإعلام وزيادة عدد المساجد فمن يصلي يعرف أنها تزدحم يوم الجمعة مع تزايد سكان سنوي وتعمق بالدين وعليها زيادة مقبولي كليات الشريعة وبمنح كاملة بمكرمة ملكية وزيادة رواتب أساتذة ووعاظ وأئمة وربط اعتماد كل جامعة بإنشاء كلية شريعة.
  • »على المعلم ان يتجاهل التعديلات (معلم اطفال)

    الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016.
    المنهاج السابق ورد فيه أن ابن بطوطة كان يراد المساجد ويحفظ القرآن الكريم ويحب السفر. تم التعديل في المنهاج الجديد أن ابن بطوطة كان يحب السفر. تم حذف انه كان يراد المساجد ويحفظ القرآن الكريم وفي المنهاج السابق ورد العبارة التالية: سافرت فاطمة إلى مكة. تم تعديلها إلى سافرت هالة إلى لبنان. في المنهاج السابق ورد سورة الليل وتم حذفها. ناهيك عن التعديل في الصور من خلع للحجاب والأب بلا لحية وقد ورد في المنهاج الجديد درس عن اليابان ان الشعب الياباني علم الامم الاخلاق ونسوا ان الاسلام دين الاخلاق والسماحة والعفو والعدل ونحن لسنا بحاجة لاخلاق امم كافرة بالله عز وجل... والتعديل بالمناهج جاء ليحذف كل ما يتعلق بالاسلام وهذه هجمة عليه من بني جلدتنا فكيف نعتب على الغرب لذلك فمن قام بهذه التعديلات فهو مسؤول امام الله يوم القيامة وحسبنا الله فيه ونعم الوكيل... فالإرهاب والتطرف سببه الاحتلال وليس الإسلام وتعاليمه الحنيفة
  • »ًًً"واتقوا يوماً ترجعون فيه الى الله" (حسين محفوظ)

    الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016.
    المطلوب من لجان تعديل وتدقيق المناهج ان يضعوا مخافة الله نصب اعينهم لان هذه امانه سيسالون عنها يوم القيامه
  • »على الطريق الصحيح (غانم زيادات/ امريكا)

    الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016.
    معالي الوزير، تحية و احترام. انت الرجل المناسب في المكان المناسب و الوقت المناسب. لا يمكن ارضاء الجميع في كل الاوقات. للمتابع خطوات الوازارة هي على الدرب الصحيح لهذه المرحلة الحرجة في تاريخ العالم. بصماتك ستبقى شعلة نور للاجيال القادمة. وفقك الله لخير الطلاب و الوطن
  • »علمانية قادمة (محمود البرغوثي)

    السبت 10 أيلول / سبتمبر 2016.
    لا مكان للعلمانية في بلدنا الحبيب
  • »المناهج الجديده رائعه (قارىء)

    السبت 10 أيلول / سبتمبر 2016.
    المناهج الجديده اكثر من رائعه ,تساعد في خلق جيل منفتح ومتطور وقادر على التعامل مع كل البشربطريقه سليمه وبدون كراهيه , وقادر ايضا على استعمال عقله بحريه .