أبرز الأفلام العربية والأجنبية في العيد

تم نشره في الاثنين 12 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً
  • ملصق فيلم عشان خارجين وبيتس دراغون - (ارشيفية)

عمان-الغد- تتجه أنظار عشاق الفن السابع كل عيد إلى جديد ما يعرض من أفلام سينمائية سواء عربية أو أجنبية، إذ تعد زيارة دور السينما من العادات المحببة لدى الكثيرين خلال أيام عيد الأضحى بحسب موقع هافينغتون بوست.
وفيما يلي أبرز الأفلام العربية والأجنبية المنتظر عرضها في دور السينما العربية:
كلب بلدي
يجسد الفنان أحمد فهمي دور البطولة في الفيلم، الذي يقوم فيه بإطار كوميدي بسرقة الكلاب وبيعها، مستفيداً من حقيقة نشأته بين الكلاب وهو صغير ورضاعته من كلبة، ما أكسبه قوى خارقة.
لفّ ودوران
يعود الفنان الكوميدي أحمد حلمي بعد غياب دام عامين للعب دور البطولة في فيلم كوميدي، يدور حول مرشد سياحي يريد الزواج من فتاة أجنبية شأنه شأن والده الذي ترك والدته وتزوج من فتاة أخرى.
تحت التربيزة
يمثل الفنان محمد سعد في هذا الفيلم في شخصية جادة، وهي لمحام يدعى عاصم سنجاري، يعيش سعيدا مع أسرته قبل أن يتعرض لحادث يقلب حياته رأسا على عقب، وتبرز بعض المواقف الكوميدية قبل أن يبدأ سنجاري في الدفاع عن مسؤولين فاسدين.
صابر جوجل
يتناول الفيلم بحسب الإعلان الترويجي الذي طرحته الشركة المنتجة “الريماس” قصة نصّاب محترف يلعب دوره الفنان محمد رجب، الذي اكتسب اسمه “جوجل” من تفوقه في المجال التقني. ويدخل رجب في صراع عنيف مع أحد رجال الأعمال حول قضية اختلاس، وتدور أحداث الفيلم في مصر وإحدى البلدان الأوروبية.
عشان خارجين
تدور قصة الفيلم المصنف على أنه كوميدي، حول شاب يقع في غرام فتاة لكنهما يواجهان الكثير من المشاكل، يتضمن الفيلم عددا من المشاهد الغنائية الاستعراضية. يلعب دوري البطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، ويشارك فيه أيضاً بيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبو ليلة.
فيلم سولي - Sully
يعد “سولي” من أبرز الأفلام المنتظرة، والمتوقع أن تشهد إقبالا كبيرا من قبل الجمهور، لاسيما أنه يجمع بين النجم توم هانكس والمخرج كلنت ايستوود.
ويجسد الفيلم القصة الحقيقية للطيار المدني تشيلسي سولي سلونبرغر الذي استطاع في العام 2009 بخبرته أن يهبط بطائرته على نهر هدسون في نيويورك، بعد تعرض الطائرة لعطل فني كارثي جراء اصطدام سرب من الطيور بها.ولا يتناول الفيلم فقط كيف رحب الأميركيون به واعتبروه بطلاً قومياً لإنقاذه ١٥٥ راكباً، بل معاناته من التحقيق من قبل هيئة سلامة النقل الوطنية الذين حاولوا حينها التأكد فيما إذا كان مسؤولا عن ما حدث.
Don’t Breathe - لا تتنفس
نال فيلم الإثارة والرعب Don’t Breathe تقييما ممتازا على المواقع النقدية الشهيرة، ويحكي قصة 3 لصوص اعتادوا على سطو منازل الأثرياء، وعندما يقتحمون منزل شخص ثري ضرير من المحاربين القدامى. وما كان في انتظارهم كان سيناريو آخر تماما لم يتوقعوه، وبات عليهم الكفاح للخروج أحياء من المنزل الواقع في حي معزول.
الفيلم من بطولة ستيفن لانغ وجين ليفي، ومن إخراج فيد الفاريز، الذي أخرج أفلام رعب عدة منها فيلم “إيفيل ديد”.
Pete’s Dragon - بيتس دراغون
يحكي الفيلم العائلي قصة حفار خشب يلعب دوره الممثل الكبير روبرت ريدفورد يعمل على إسعاد الأطفال بالقصص الخيالية عن تنين يعيش داخل الخشب في شمال غرب المحيط الهادئ، وتعتقد ابنته التي تجسد الممثلة بريس دالاس هاورد دورها أنها مجرد حكايا حتى تلتقي ولداً يتيماً يقول إنه يعيش داخل الخشب مع تنين ضخم ودود، لتبدأ رحلة البحث لاكتشاف حقيقة الادعاء.
بلال - Bilal
على الرغم من أن هذا الفيلم من إنتاج باراجون السعودية وإخراج أيمن جمال، لكن أدرجناه في قائمة الأفلام الأجنبية، لمشاركة نجوم عالميين في أداء الأصوات ولأن لغته الأساسية هي الانجليزية.
الفيلم الضخم الذي قيل إن تكلفته بلغت 30 مليون دولار وصنع وفق تقنية ثلاثية الأبعاد، مستوحى من قصة الصحابي بلال بن رباح الذي كان يحلم بأن يصبح محارباً لكنه اختطف إلى بلاد يسودها الظلم، واستطاع ان يرفع صوته ويطالب بالتغيير.
وشارك في أداء الأصوات ممثلون من المشاركين في أفلام هوليوودية شهيرة كأدوالي أباجي وتشاينا آن ماكلين وسينثيا كاي ماك ويليامز، وايان ماكشين.

التعليق