السوق المركزي يستقبل 5 آلاف طن من المنتجات الزراعية

تم نشره في الخميس 15 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 15 أيلول / سبتمبر 2016. 07:14 مـساءً
  • السوق المركزي-(أرشيفية)

عمان- عاد السوق المركزي التابع لأمانة عمان لممارسة اعماله المعتادة في عملية البيع والشراء للمنتجات البستانية خلال عطلة عيد الاضحى المبارك .
وبين المدير التنفيذي للاسواق ومديرالسوق عبد المجيد العدوان أن كمية المنتجات البستانية التي استقبلها السوق يوم الوقفة بلغت خمسة الاف طن من المنتجات .
وأشار الى ان السوق واصل استقبال المنتجات البستانية من المزارعين في ثاني وثالث ايام العيد، بعد أن كان خصص اول ايام العيد لتنظيف ساحات السوق وتعقيمها لغايات الاستمرار في استقبال المنتجات البستانية .
وبلغت كمية المنتجات البستانية التي وردت الى السوق اليوم نحو 700طن منها 350طنا من مادة البندورة وهي كمية غير مسبوقة ترد للسوق، علما أن المعدل الطبيعي من توريد هذه المادة يتراوح من 250 الى 300 طن ، حسب المهندس العدوان .
وتوقع العدوان أن تشهد اسعار المنتجات البستانية انخفاضا في الاسعار خلال الايام القليلة المقبلة نتيجة لزيادة الكميات الموردة الى السوق .
ولفت الى أن اسعار البيع الجملة داخل السوق لمادة البندورة تراوحت من 25الى 35قرشا للكيلو ، ومن المتوقع أن تشهد انخفاض اخر في الايام المقبلة .
وانخفضت اسعار البيع داخل السوق لمادة الخيار حيث تراوحت من 20 الى 30 قرشا للكيلو ، كما انخفضت اسعار مادة الزهرة وتراوحت من 30 الى 35 قرشا للكيلو. (بترا)

التعليق