رئيس الوزراء سنضع معايير لضبط خدمة الشركات للحجاج الأردنيين

تم نشره في السبت 17 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

مكة المكرمة - قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان الحكومة ستضع معايير لضبط عمل الشركات المقدمة للخدمات للحجاج الاردنيين وبما يوفر سبل الراحة عند تأدية فريضة الحج واعطاء دور اكثر فاعلية لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في الاشراف على هذه الخدمة.
وأضاف الملقي خلال لقائه رئيس البعثات الاردنية للحج وزير الأوقاف الدكتور وائل عربيات واعضاء البعثات الادارية والاعلامية للحج بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، اننا سنبحث المشكلات التي تواجه الحجاج والبناء على الخدمات المقدمة سواء من وزارة الأوقاف او الشركات التي تتعاقد مع الحجاج لتسهيل الاجراءات والخدمات اثناء تأدية مناسك الحج في الأعوام المقبلة.
وأكد ضرورة ضبط عمل الشركات وبما يتناسب مع العقود التي تتفق بها مع الحجاج لتكون وزارة الأوقاف المرجعية والرقيب في هذا الجانب، اضافة للتعاون والتنسيق مع وزارتي السياحة والنقل في الخدمة وخصوصاً في موضوع الحافلات وصولاً لخدمة متطورة ترقى الى راحة وسلامة الحجاج.
وثمن جهود المملكة العربية السعودية في تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ومنهم الحجاج الاردنيون، مشيداً بالعلاقات الاردنية السعودية بقيادتي البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وفي مجال الحج.
من جهته نقل الطراونة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للحجاج الاردنيين والاطمئنان على سلامتهم وكذلك البعثات التي ادت الفريضة المباركة بمكرمة ملكية.
وعرض عربيات الاجراءات والتجهيزات التي اعدتها الوزارة للحجاج منذ انطلاقهم من الاراضي الاردنية وانتهاء بوصولهم الاراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، اضافة الى خدمات الاقامة وتفويج الحجاج من المدينة المنورة وما قدمته الوزارة من تسهيلات في مكة المكرمة الى جانب الاقامة والتنقلات او توفير الخدمات الارشادية والطبية والتغذية واستخدام نظام التتبع الالكتروني من قبل الوزارة للاطمئنان على تحركات الحجاج.
واطلع عربيات رئيس الوزراء على المشكلات التي واجهت بعض الحجاج بسبب تقصير بعض الشركات المتعاقدة معهم في توفير خدماتها والمخالفة لبنود العقود وضبط حجاج اردنيين من خارج اعضاء البعثة الاردنية وحجاج عرب تم تحميلهم "اساور تعريفية مزورة" بيعت لهم من شركات بهدف مشاركة حجاج البعثة اثناء الاقامة في عرفات.-(بترا)

التعليق