الطاقة والمعادن طالبت شركات الكهرباء بالاستعداد للانتخابات

تم نشره في الأحد 18 أيلول / سبتمبر 2016. 05:00 مـساءً

عمان- الغد- قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الهيئة خاطبت شركات الكهرباء لرفع الجاهزية لضمان استمرارية تزويد التيار الكهربائي في جميع مناطق المملكة، استعدادا للاستحقاق الدستوري للانتخابات النيابية للمجلس الثامن عشر.

وقال المهندس الحياري في تصريح صحفي اليوم الاحد ان الهيئة نظمت خلال الأيام الماضية جولات ميدانية وخاطبت شركات الكهرباء للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع الظروف التي تواكب الاستعداد للانتخابات وعملية الاقتراع التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل.

وبهذا الخصوص قال ان الهيئة اعلنت حالة الطوارئ القصوى في الهيئة وفي شركات الكهرباء لضمان المحافظة على استمرارية وديمومة التيار الكهربائي مؤكدا ان الاستطاعة التوليدية كافية لاستيعاب الاحمال المتوقعة وان المطلوب هو رفع جاهزية شركات القطاع لضمان استمرارية وديمومة التيار الكهربائي في مختلف مناطق المملكة.

واكد المهندس الحياري أهمية الدور المناط بالهيئة بصفتها جهة تنظيم ورقابة تعمل على ضمان ديمومة التيار الكهربائي وايصال الخدمة للمواطنين وتقليل نسب الانقطاعات في التيار الكهربائي مشيرا الى ان الهيئة تعمل على مدار العام لمتابعة وضع النظام الكهربائي ومتابعة شكاوى المواطنين ومراقبة أداء الشركات ومدى التزامها بالرخص الممنوحة لها من جهة ووقف الاعتداءات على شبكة الكهرباء ومكافحة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية من جهة أخرى من خلال كوادر الضابطة العدلية. 

وقال ان مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة على استعداد لتلقي أية شكاوى على شركات الكهرباء العاملة ضمن النظام الكهربائي في المملكة وذلك على رقم المركز 065805025.

التعليق