"أمنية" و"الاتصالات الخاصة" تتشاركان في البنية التحتية

تم نشره في الاثنين 19 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- وقعت شركة أمنية وهيئة الاتصالات الخاصة اتفاقية تعاون تتضمن مشاركة البنية التحتية وأبراج الاتصالات الخاصة بالطرفين.
وبموجب الاتفاقية، التي وقعها مدير عام هيئة الاتصالات الخاصة العميد المهندس علي العساف والرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة، ستقوم شركة أمنية وهيئة الاتصالات الخاصة بمشاركة أبراج وغرف الاتصالات ومرافق البنية التحتية وأنظمة التغذية الكهربائية لدى الطرفين.
وتأتي هذه الخطوة كبديل لعملية إنشاء أبراج ومواقع اتصالات جديدة، ما سيوفر الوقت والجهد ويمكّن الطرفين من الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وبما ينعكس إيجابيا على تكلفة إنشاء مواقع جديدة وعلى سرعة ونوعية الخدمة المقدمة للمشتركين في أنحاء المملكة كافة.
قال العميد العساف إن الاتفاقية مع أمنية تعد نموذجاً للشراكة بين المؤسسات الوطنية في استثمار الموارد المتوفرة لدى الطرفين وتعظيم الفائدة منها بتكلفة أقل وبمستوى خدمات عالية الجودة.
وأضاف أن اختيار الاتصالات الخاصة لشبكة أمنية للتكامل معها، جاء بعد دراسات فنية لنطاق انتشار الأبراج ومدى التغطية ومستوى الخدمة، وذلك لضمان جودة عالية في خدمات الاتصالات التي يحتاجها الطرفان.
بدوره، قال شطارة إن البنية التحتية في قطاع الاتصالات تعد من الثروات الوطنية والمهمة التي يجب استغلالها بالشكل الأمثل والتكامل بين المؤسسات التي تعمل في القطاع نفسه.
وأكد أن هذه المشاركة تتيح لمؤسسة وطنية مثل هيئة الاتصالات الخاصة بتقليل تكاليف إنشاء أبراج جديدة من ناحية، واستغلال أبراجها القائمة لتبادل الخدمات مع أمنية وهو ما يزيد من كفاءة التشغيل ويزيد من مساحة التغطية وبالتالي خدمة أكبر وأوسع للمواطنين وللاقتصاد الوطني.
يشار إلى أن شبكة الاتصالات والابراج التي تملكها شركة أمنية تعد من أحدث الشبكات على مستوى المنطقة، وتتوافق مع أعلى معايير خدمات الاتصالات وشبكات الانترنت، وبما يضمن طيفاً واسعاً من خدمات الاتصالات بما فيها خدمات الجيل الرابع وكذلك شبكة الاتصالات الميكرووية التي تمتلكها هيئة الاتصالات الخاصة التي تغطي معظم أنحاء المملكة وخصوصاً المناطق النائية منها.

التعليق