السعودي: ضبط ملثمين حاولوا منع ناخبين من الاقتراع في مادبا

تم نشره في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016. 10:59 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016. 12:07 مـساءً
  • مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي خلال مؤتمر صحفي عقده في المركز الثقافي صباح اليوم -(تصوير: أمجد الطويل)

عمان- الغد- قال مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي إن الحوادث التي شهدتها العملية الانتخابية حتى اللحظة هي ضبط 3 أشخاص ملثمين في مادبا قاموا بمنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم وتم تحويلهم إلى المدعي العام.

وأكد السعودي خلال مؤتمر صحفي عقده في المركز الثقافي صباح اليوم، وقوع مشاجرة بين أنصار مرشحين في منطقة جبل النصر شرقي عمان تخللها إطلاق للأعيرة النارية وتم ضبط الأشخاص المتورطين والأسلحة المستخدمة ليتم تحويلهم للمدعي العام لاستكمال التحقيق معهم.

وأضاف السعودي أنه تم ضبط ناخب دخل إلى مركز اقتراع وبحوزته سلاح ناري ليتم إلقاء القبض عليه بعد السماح لع بالإدلاء بصوته.

وحول الحالة المرورية في المملكة أكد السعودي وقوع 18 حادث سير لم ينتج عنها إصابات بشرية لتنحصر بالأضرار المادية، مشيراً إلى تحرير 60 مخالفة سير تركزت أغلبها على قطع الإشارة الحمراء.

وبين السعودي أن 33 ألفا من قوات الأمن تشارك في توفير مظلة أمنية لكافة المشاركين في العملية الانتخابية، موضحا أن التفتيش أمام مراكز الاقتراع إجراء قانوني للحفاظ على حياة المشاركين.

وأشار السعودي إلى إجراءات الأمن العام لحماية العملية الانتخابية ومرونة رجال السير والتخفيف من المخالفات باستثناء المخالفات الخطيرة بهدف تمكين المواطن من الوصول إلى مراكز الاقتراع والمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، مؤكدا انفتاح الأمن على وسائل الإعلام وتقديم التسهيلات الكاملة للصحفيين بما يمكنهم من أداء دورهم بحرية تامة.

ودعا السعودي المواطنين إلى الابتعاد عن الإشاعة والتعاون مع رجال الأمن العام للحفاظ على سلامة العملية الانتخابية وحفظ الأمن.

 

التعليق