"نزاهة": مركبة حكومية تنقل الناخبين في إربد

تم نشره في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016. 01:15 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016. 04:01 مـساءً
  • جانب من المؤتمر الصحفي تحالف "نزاهة" لمراقبة الانتخابات

غادة الشيخ

عمّان- رصد تحالف "نزاهة" لمراقبة الانتخابات استخدام مركبة حكومية تقوم بنقل الناخبين في الدائرة الثالثة في اربد في مدرسة عمر الرافي كما تم رصد اطلاق نار في مدرسة مادبا الثانوية للبنين بسلاح كلاشنكوف وتم توقيف مطلقها بعد ابلاغ الهيئة المستقلة للانتخاب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الثاني لـ"نزاهة" الذي عقده عصر اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الملكي أعلن فيه على لسان مسؤوله محمد الحسيني أن الخروقات الانتخابية التي حدثت منذ صباح اليوم لم ترتق لمستوى التأثير على سير العملية الانتخابية وارادة الناخبين.

ومن بين الخروقات التي رصدها "نزاهة" تسجيل مشاجرة تضمنت اطلاق نار في الطفيلة امام مدرسة فاطمة الزهراء اضافة الى قيام مرشح في الطفيلة على رئيسة لجنة اقتراع ما أدى الى توقيف التصويت لوقت طويل.

اضافة الى تصويت علني في كل من محافظة العقبة في مدرسة الأنصاري ومعان في مدرسة حسبة مهنية اضافة الى محافظتي جرش والمفرق وقيام ناخب باستخدام بطاقته للتأمين الصحي للتصويت في المفرق.

وحصل توقف تصويت في كلمن مدرسة الراجف في بدو الجنوب ومدرسة الفقهاء في الدائرة الخامسة في عمان ومدرسة الكفير الثانوية في جرش بسبب استراحة فطور هناك.

وبين الحسيني أن مراكز الاقتراع مهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة باستثناء عدد قليل.

وبين أن نسبة الاقتراع بحسب العينة العشوائية بنسبة 60% من الناخبين وصلت حتى الساعة الحادية عشرة صباحا الى 8% في حين حتى الساعة وصلت الى قرابة 13 %.

وكشف الحسيني عن خروقات حصلت من مراقبي انتخابات منها قياماحد مراقبات "نزاهة" بالتدخل في العملية الانتخابية وسيتم فصل عضويتها من المراقبين، كما تم تسجيل مراقبين يحملون جنسية أردنية لكنهم ضمن بعثة دولية بالتحشيد لمرشح في محافظة اربد.

 

Ghada.alsheikh@alghad.jo

 

التعليق