البعثة الأوروبية: من المبكر تقييم العملية الانتخابية

تم نشره في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016. 04:26 مـساءً
  • مراقبو بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات في أحد مراكز الاقتراع- (تويتر)

عمان- قال رئيس مراقبي بعثة الاتحاد الأوروبي لمتابعة الانتخابات جو لينين: ان العملية الانتخابية تسير بسلاسة وهدوء حيث تمت الترتيبات والتجهيزات وارسال المواد المطلوبة المتعلقة بالعملية الانتخابية الى مراكز الاقتراع بشكل مهني.

واضاف لينين خلال مؤتمر صحفي عقده في مدرسة الاسراء الاساسية في عمان ظهر اليوم، الى ان البعثة تابعت ومنذ صبيحة اليوم عملية فتح مراكز الانتخاب، حيث "لاحظنا ان معظم المراكز التي قمنا بمراقبتها فتحت ابوابها في الوقت المحدد باستثناء مركزين شهدا تأخيرا باقل من 30 دقيقة، وجميع المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية متوفرة في جميع المراكز الانتخابية التي تم متابعتها " .

وقال " تابعنا مجريات العملية الانتخابية منذ صبيحة اليوم، ومستمرون في ذلك لحين اغلاق الصناديق وبدء عملية الفرز والعد بعد الانتهاء من عملية الاقتراع، من خلال 100 مراقب للبعثة في مختلف مناطق المملكة للتأكد من انها تجري بطريقة شفافة وموثوقة وشاملة" .

وقال: انه من المبكر الوصول الى تقييم، لان عملية الاقتراع ما زالت مستمرة، حيث سيتم تزويدنا بالمزيد من الملاحظات خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرا الى ان متابعي البعثة لن يغادروا مراكزهم الانتخابية الا بعد انتهاء عملية العد.

واكد ان البعثة " لن تتدخل مطلقا بهذه العملية، لانها انتخابات الشعب الاردني "، مؤكدا استقلال البعثة عن اي سلطة، قائلا "نحن محايدون تماما، نحن فقط نتابع دقة وشفافية واعلان النتائج في وقتها، وليس المخرجات السياسية للعملية الانتخابية".

واشار لينين الى انه سيكون هنالك مؤتمر صحفي يوم الخميس القادم 22 هذا الشهر لعرض التقرير الاولي لمتابعة البعثة للعملية الانتخابية منذ بدء العملية وحتى يوم الاقتراع. (بترا)

 

التعليق