الأمير فيصل يزور "مستقلة الانتخاب" ويجتمع برئيس وأعضاء مجلس مفوضيها

نائب الملك يطمئن على سير العملية الانتخابية

تم نشره في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016. 05:59 مـساءً - آخر تعديل في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2016. 01:38 صباحاً
  • نائب الملك الأمير فيصل بن الحسين خلال زيارة للهيئة المستقلة للانتخاب وإجتماعه برئيس ومجلس مفوضيها -(بترا)

عمان - اطلع نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، خلال زيارة للهيئة المستقلة للانتخاب، الثلاثاء على الإجراءات المتخذة لضمان سير العملية الانتخابية على أكمل وجه.
وأعرب سموه، خلال اجتماعه برئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة عن تقديره للجهود التي تبذلها كوادر "مستقلة الانتخاب" في مختلف المواقع بسبيل إنجاح العملية الانتخابية بجميع مراحلها، والتسهيل على المواطنين أثناء عملية الاقتراع.
وأشار إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المتعلقة بتسهيل الإجراءات أمام كل من يحق له الاقتراع في الانتخابات، وبما يليق بصورة الأردن وما يشكله من نموذج ديمقراطي متقدم.
واستمع سموه، خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، إلى إيجاز حول سير العملية الانتخابية، والتي هي متاحة أمام رقابة الناخب، والإعلامي، والمراقبين ومندوبي المرشحين، وفقا لأسس ومعايير النزاهة والشفافية المعتمدة.
من جهته، عرض رئيس الهيئة خالد الكلالدة لمختلف المراحل التي ستتبع عملية الاقتراع بعد انتهائها، من عمليات فرز وتدقيق، لحين إعلان النتائج النهائية للانتخابات النيابية.
وكان سموه اطلع خلال تفقده غرفة العمليات الرئيسة في الهيئة المستقلة للانتخاب، على آليات الاتصال مع مختلف مراكز الاقتراع في جميع أنحاء المملكة، وما توفره من معلومات دقيقة تسهم في تمكين الناخبين من ممارسة حقهم الدستوري ضمن إجراءات ميسرة وواضحة.
وتابع خطوات عمل فريق غرفة العمليات في التعامل مع جميع الاستفسارات الفنية والتقنية والقانونية التي ترد من مراكز الاقتراع وجهات الرقابة المحلية والدولية، والإجابة عنها بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى آليات التعامل مع المعيقات التي تواجه سير العملية الانتخابية والخطط البديلة لذلك.
وشاهد سموه ما يتم عرضه من معلومات وبيانات على شاشات كبيرة مربوطة بمختلف مراكز الاقتراع، خصوصا ما يتعلق بأعداد المقترعين وتقسيماتهم، وتحديد حجم الإقبال على هذه المراكز.
وقال الكلالدة، في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن نائب جلالة الملك استمع، خلال الزيارة، إلى إيجاز حول الاستعدادات التي قامت بها الهيئة فيما يتعلق بسير عملية الاقتراع وأعداد الناخبين ومشاركة المراقبين المحليين والدوليين، وما توفره من تسهيلات لكبار السن وذوي الإعاقة.
وأشار إلى أن الإيجاز تناول أيضا مجريات العملية الانتخابية، سواء السلبية أم الإيجابية وتعامل الهيئة معها، من خلال الكوادر المشرفة، ولجان الانتخاب والفرز، إلى جانب متطوعين ولجان الدعم الذين يبلغ عددهم 80 ألفا، وما يزيد على 50 ألفا من أفراد قوات الأمن العام والدرك.
وقال إن مجلس مفوضي الهيئة أطلع سموه على حجم التعاون من مختلف المؤسسات الحكومية والأجهزة التنفيذية لضمان نجاح سير عملية الانتخاب، ومساندة جهود الهيئة المستقلة للانتخاب في أداء مهامها في مختلف المراحل.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كل التحية والتقدير والاحترام لسمو نائب جلالة الملك المعظم على متابعته واشرافه المباشر على سير العملية الانتخابية اولا باول (هدهد منظم *اربد*)

    الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016.
    بسم الله الرحمن الرحيم بادئ ذي بدء الحق اقوله لسمو نائب جلالة الملك المعظم الامير فيصل بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه واطال في عمره بوركتم وانتم تتابعون وتشرفون بشكل مباشر وميداني اولا باول على كافة مراحل العملية الانتخابية والتي اثبت خلالها شعبنا الاردني العظيم وقوفه بعزة وهمة وعزم وعزيمة الى جانب حضرة الوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة لسيدنا صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه واطال في عمره واعز ملكه والله ولي التوفيق