لجنة تحقيق بالاعتداء على 8 صناديق بدائرة بدو الوسط

تم نشره في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016. 08:14 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 20 أيلول / سبتمبر 2016. 10:58 مـساءً
  • صناديق اقتراع -(ارشيفية)

عمان-الغد- أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان مجلس مفوضي الهيئة سيشكل لجنة تحقيق بما حدث من اعتداء على 8 صناديق اقتراع بدائرة بدو الوسط مساء الثلاثاء .

وقال المومني في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان الهيئة تنتظر تقرير لجنة التحقق من سلامة الصناديق وعدم العبث بها ومطابقة النسخة الإلكترونية بالورقية وعدد الأوراق التي وجدت بالصناديق وتحديد حجم العبث وفي حال ثبوت سلامتها وعدم تعرضها للعبث يتم فرزها واعتمادها بالنتائج النهائية للدائرة الانتخابية لبدو الوسط.

وأضاف المومني انه في حال تبين ان هناك عبثا بالصناديق الثمانية سيتم إعادة الانتخابات فيها فقط وتضاف إلى نتائج باقي صناديق دائرة بدو الوسط التي تم فرزها ولم تتعرض لأي عبث لاعتماد النتائج النهائية للدائرة.

واستأنف القائمون على عمليات الفرز بمنطقة أم بطمة في لواء الموقر أعمال الفرز، بعد ورود أنباء عن محاصرة مسلحين للصندوق الانتخابي بالمنطقة ومنع موظفي الهيئة من الوصول إليه.

وأكد مصدر أمني لـ"الغد" أنه لا يوجد أي حدث أمني حاليا بمنطقة البادية الوسطى، مشيرا إلى أن كافة مراكز الاقتراع والفرز تحت الحماية الأمنية، وأن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي في المنطقة.  

وكان رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة أعلن أن الانتخابات في 8 صناديق في البادية الوسطى سوف تعاد بعد العبث بها.

وأضاف في مؤتمر صحافي بعد إعلان إغلاق صناديق الاقتراع في جميع دوائر المملكة عند الساعة الثامنة مساء، أنه تم الاعتداء على 8 صناديق في البادية الوسطى، حيث تم سلب الصناديق وتعبئتها من قبل مجموعات من الأشخاص بأوراق أخرى.

وأضاف ان هذه الحادثة سوف تدفع الهيئة لإعادة الانتخابات في هذه الصناديق لأنها تعتبر لاغية.

 

التعليق