السلط: ارتياح من إجراءات الاقتراع

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2016. 01:20 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - شهدت مراكز الاقتراع في مناطق مركز مدينة السلط اقبالا خجولاً من قبل المقترعين والمقترعات في ساعات الصباح الباكر، وخصوصا، فيما كان الاقبال على صناديق الاقتراع في مناطق الصبيحي وعلان وزي ولواء ماحص والفحيص ملحوظاً.
وقال ناخبون ان مراكز الاقتراع اشتد الاقبال عليها في ساعات المساء قبل اغلاق صناديق الاقتراع ما أدى إلى رفع نسبة التصويت في مجمل المحافظة.
وعبر هؤلاء الناخبون عن ارتياحهم للاجراءات والتسهيلات التي قدمتها الهيئة المستقلة للانتخاب والجهات المعنية لتمكين الناخب من الصول الى صندوق الاقتراع، بكل سهولة ويسر ودون أي معيقات.
وقال الناخب محمد سلامة الزعبي ان عملية الاقتراع سارت بكل يسر وسهولة في السلط، مشيدا باجراءات الهيئة من حيث  والسرعة في الانجاز. واوضح ان عملية الاقتراع استغرقت معه بضع دقائق فقط.
وقال المُواطن حسن حياصات ان العملية الانتخابية في السلط لم تشهد اي حاله من شأنها تعكير صفوها، مبينا انها سارت بيسر وان عملية الاقتراع كانت ميسرة.
 وثمن حياصات جهود متطوعي هيئة شباب كلنا الاردن في ارشاد الناخبين الى صناديق الاقتراع ومساعدتهم في الوصول اليه.
من جهته أعلن رئيس انتخاب محافظة البلقاء م. خالد القسوس أن النسبة النهائية للتصويت في البلقاء وصلت إلى 41.5 %، حيث بلغ عدد المقترعين 123659 مقترعا من مجموع الناخبين البالغ 298746 ناخبا وناخبة.
ويبلغ عدد الناخبين في لواء قصبة السلط 60261 ناخب وناخبة ولواء عين الباشا 28167  ولواء ديرعلا والشونة الجنوبية 35194.
وقال القسوس ان اللجنة وفرت 119 مركزا للاقتراع خصص لها 428 صندوقا لتمكين 298 الفا و746 ناخبا وناخبة من الاقتراع. وبين القسوس ان نسبة الاقتراع بلغت حتى الثانية عشرة 7ر12 بالمائة حيث ادلى 38 الفا و220 ناخبا وناخبة باصواتهم في صناديق الاقتراع من اصل 298 الفا و746 ممن يحق لهم الاقتراع.
 وقد شارك رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان وأعضاء المجلس البلدي بدعوة المواطنين في مدينة السلط الكبرى والبلقاء عامة للتوجه إلى مراكز الاقتراع والمشاركة في العرس الوطني لانتخاب ممثلي محافظة البلقاء للمجلس الثامن عشر تلبية للواجب الوطني وتحقيق إرادة قائد الوطن لصناعة مستقبل واعد للمملكة.
 يذكر ان محافظة البلقاء يوجد فيها 13 قائمة يتنافس فيها 113 مرشحا ومرشحة منهم 18 مرشحة على الكوتا و10 مرشحين مسيحيين على 8 مقاعد خصصت للمسلمين و2 مقعد مسيحي ومقعد للنساء.

التعليق