الإعلام القطري يفرد مساحات واسعة للانتخابات الأردنية

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

الدوحة - أبدت وسائل إعلام في قطر، اهتمامها بالانتخابات البرلمانية في المملكة، وافردت مساحات واسعة، لتغطية مجرياتها، رابطة هذه الانتخابات، بما يدور في الاقليم الذي يشهد حروبا ونزاعات، معتبرة أن اجراء انتخابات في هذه الفترة لا يعتبر أمرا سهلا.
وأفرد موقع "الجزيرة نت"، مساحة للانتخابات عبر تقرير موسع، تناول بالتفاصيل صيغة القانون الانتخابي واجراءات العملية الانتخابية، الى جانب تصريحات وزير دولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني.
وتطرق التقرير الى مشاركة الاحزاب في الانتخابات، وأعداد المقترعين، بالإضافة الى ذكر مخالفات ضبطت خلال ساعات الاقتراع.
واقتبس التقرير تصريحات لرئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، وتناول فيها أهم الاجراءات وأعداد المراقبين والكاميرات والحبر السري، بالإضافة لاحترام دور الاعلام الرقابي والسماح للصحفيين بالدخول الى مراكز الاقتراع.
وأفردت صحيفة "الوطن" القطرية؛ مساحة واسعة لهذه الانتخابات امس، عبر تقريرين نشرت أولهما تحت عنوان الاردن "بدأ التصويت" لانتخاب البرلمان الثامن عشر، تحدثت فيه عن بدء عمليتي الاقتراع والتصويت، الى جانب الصمت الانتخابي قبل التصويت.
وتحدث تقرير ثان عن الدعاية الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعي، وما فرضته هذه المواقع من آفاق جديدة، اجبرت المرشحين على انشاء صفحات خاصة بهم لمخاطبة الشباب.
ونشرت صحيفة "الراية " القطرية؛ تقريرا تحت عنوان الأردن: انتخابات نيابية ساخنة، تحدثت فيه عن الانتخابات ونظام الدوائر الانتخابية وعدد اعضاء مجلس النواب، ومراقبة الانتخابات، واشراك مؤسسات ومنظمات دولية في الاشراف ومراقبة الانتخابات.
كما نشرت صحيفة "الشرق" القطرية، تقريرا بعنوان: بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية في الأردن، ذكرت فيه اعداد المقترعين وآليات الاقتراع والاجراءات المتبعة.-(بترا)

التعليق