التنسيب بإلغاء 10 % من المسموح لهم القبول بالدراسات العليا

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2016. 02:00 مـساءً
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- (أرشيفية)

عمان- نسب مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لمجلس التعليم العالي بإلغاء 10 بالمئة من عدد الطلبة المسموح لهم بالقبول في الدراسات العليا ممن يحملون تقدير مقبول بدرجة البكالوريوس.

ووفقا لبيان صحفي صدر اليوم الاربعاء عن المجلس إثر اجتماعه برئاسة الدكتور بشير الزعبي فقد تم "تأجيل البت بالاعتماد الخاص لتخصص "اسباني- انجليزي لبرنامج البكالوريوس في جامعة آل البيت لحين قيام الجامعة بتعيين عضو هيئة تدريس رابع من حملة درجة الدكتوراه في التخصص وفقاً لمعايير الاعتماد الخاص.

ووافق المجلس على الاستمرار بالاعتماد الخاص لتخصص التربية الخاصة لبرنامج البكالوريوس في جامعة البلقاء التطبيقية- كلية عجلون الجامعية.

ومنح المجلس جامعة الحسين بن طلال مهلة نهائية اقصاها 15 كانون الاول المقبل لاستكمال النواقص المتعلقة بتخصص الهندسة الميكانيكية لبرنامج البكالوريوس، فيما اجل البت بالاعتماد الخاص لتخصص هندسة الطاقة المتجددة لبرنامج البكالوريوس في جامعة فيلادلفيا لحين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من اعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه.

ووافق المجلس على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص الكيمياء لبرنامج البكالوريوس والاعتماد الخاص لتخصص هندسة الطاقة المتجددة لبرنامج البكالوريوس في جامعة الاسراء، واجل البت بالاعتماد الخاص لتخصص الهندسة الكهربائية- الاتصالات والحاسوب لبرنامج البكالوريوس في جامعة الزيتونة لحين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من اعضاء هيئة التدريس من حملة درجة الدكتوراه في التخصص.

كما قرر المجلس تخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص ادارة الاعمال لبرنامج الماجستير، وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص المحاسبة لبرنامج البكالوريوس في جامعة الشرق الاوسط، فيما وافق على تخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص الحقوق لبرنامج الماجستير في جامعة جرش، والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص اللغة الانجليزية وآدابها لبرنامج البكالوريوس في جامعة عجلون الوطنية.-(بترا)

التعليق