"صناعة الأردن" تعرض تحديات صناعة المصاعد الكهربائية

تم نشره في الخميس 22 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان-الغد- عقد ممثل قطاع الصناعات الهندسية في غرفة صناعة الأردن محمد الحاج حسن ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع القطاعات الفرعية ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس د.حيدر الزبن بحضور صناعيين لمناقشة قضايا قطاع صناعة المصاعد.
وعرض الحاج حسن عدد من القضايا والتحديات التي تواجه هذا القطاع والتي هي من اختصاص مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية، و تمحورت هذه التحديات حول كفاءة وسلامة المصعد المصنع محلياً وذلك لضمان سلامة وأمان المواطن الاردني وذلك عبر المطالبة بضرورة تأمين فحص للمصعد بعد تشغيله وتوصيله بالطاقة الكهربائية وأن يكون هذا الفحص الزامياً لجميع الشركات، بالاضافة الى المطالبة بضرورة عمل رخصة لكل مصعد بحيث تقوم بإصدارها مؤسسة المواصفات والمقاييس تبين ان هذا المصنع يطبق اعلى معايير السلامة .
من ناحيته؛ عبر الزبن عن فخر المواصفات والمقاييس بالصناعة الوطنية ودعمهم المستمر لها للرقي بها وتمكينها من المنافسة لصناعات الدول الاخرى.
وأكد أن المؤسسة على استعداد لتقديم اية خدمات تسهم في دعم الصناعة الوطنية، كما اكد أن جميع طلبات القطاع ملباة ما دامت في مصلحة المواطن الاردني وان المؤسسة ستقوم باصدار قرار بالزامية فحص المصعد بعد توصيله بالطاقة الكهربائية وانها ستجعل هذا القرار الزامي لكل الشركات.
واشار الزبن إلى أن المؤسسة بصدد انشاء مختبر لفحص جميع اجزاء المصعد التي تصنع محلياً، وانه اعتباراً من تاريخ 01/01/2017 سيتم اصدار رخصة لكل مصعد من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس وانه قد تم تجهيز كادر للقيام بهذه الواجبات لتسهيل عمل هذا القطاع ودعماً له.

التعليق