ضبط اعتداء على خط مياه رئيس بغور المزرعة

تم نشره في السبت 24 أيلول / سبتمبر 2016. 12:00 صباحاً

حابس العدوان

وادي الأردن - ضبطت وزارة المياه والري (سلطة وادي الأردن) اعتداء على الخط الناقل الجنوبي الرئيس لمياه الموجب، بفتحة قطرها 70 ملم بالقرب من مدينة البوتاس السكنية كان يستنزف كميات كبيرة من المياه.
واشار بيان صادر عن السلطة "انه وفور ورود معلومات مؤكدة حول وجود اعتداء على خط المياه قامت كوادر السلطة بحملة تفتيشية واسعة النطاق على المصادر المائية في المنطقة، لافتا الى انه جرى العثور على فتحة بخط مياه الموجب الناقل للاغوار الجنوبية".
واوضح البيان "انه وبعد متابعة انبوب الجر تبين ان المياه كانت تستخدم لغايات الزراعة في إحدى المزارع التي تبعد 600 متر عن الشارع العام"، مبينا "ان الفرق الفنية في سلطة وادي الأردن قامت بازالة الاعتداء وإعادة اصلاح الخط المعتدى عليه واعداد الضبوطات الخاصة بواقعة الاعتداء وتحويل المخالف إلى المدعي العام لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه".
وأوضحت السلطة "انها تقوم بتنفيذ حملات مكثفة للكشف عن اي اعتداءات في مختلف مناطق وادي الأردن بالتعاون مع المزارعين، مبينة انه ومنذ مطلع العام الجاري جرى ضبط عدة اعتداءات والاستعمالات غير المشروعة في عدد من المناطق".
وأكدت في بيان لها "أنها ماضية بكل حزم لأنفاذ ارادة الدولة بتطبيق القانون وتنفيذ القرارات التي اقرتها الحكومة والتي تضمن حماية مقدرات المياه و صونها من أي عابث أو متطاول على حقوق الأردنيين".

التعليق