تمديد فترة انتقال الطلبة بين المدارس الخاصة والحكومية

تم نشره في الاثنين 26 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً

آلاء مظهر

عمان - مددت وزارة التربية والتعليم فترة انتقال الطلبة من المدارس الخاصة الى الحكومية، ومن الحكومية الى الخاصة للمرحلتين الاساسية والثانوية لمدة اسبوع اعتبارا من امس ولغاية الاثنين المقبل.
وأكدت ضرورة مراعاة ان يكون نقل طلبة المرحلة الثانوية في نفس المسار الذي خصص للطالب في الصف العاشر، ويستثنى من النقل طلبة مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز وطلبة الصف الثاني عشر من المدارس الحكومية الى المدارس الخاصة.
وقال مدير ادارة التعليم الخاص في الوزارة أمين شديفات لـ"الغد" أمس، إن الوزارة قررت تمديد فترة الانتقال "حرصا منها على مصلحة الطلبة وكي يتسنى لمن لم يتمكن ويرغب بالانتقال وبالاتجاهين استكمال إجراءات النقل".
وأضاف، أن "أولياء الأمور لم يتمكنوا من الحصول على ورقة الانتقال والقبول من المدارس نتيجة لتعطيل المدارس خلال فترة عيد الأضحى، وما تلاها من تعطيل للمدارس الحكومية خلال الانتخابات النيابية، ولذلك قررت الوزارة تمديد فترة الانتقال".
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للعام الدراسي الحالي.
وسمحت الوزارة، بموجب هذه الأسس، للطلبة بالانتقال من المدارس الخاصة إلى الحكومية اعتبارا من 31 تموز (يوليو) الماضي حتى 15 أيلول (سبتمبر) الحالي، في ضوء توفر الطاقة الاستيعابية في المدارس الحكومية، حيث "لا يجوز الانتقال بعد ذلك إلا بموافقة الوزارة".
يذكر أن 67513 طالبا وطالبة انتقلوا العام الماضي من المدارس الخاصة إلى الحكومية على مستوى المملكة من بينهم 45233 داخل العاصمة عمان، كما انتقل 12042 طالبا وطالبة من المدارس الحكومية إلى الخاصة.

التعليق