مصدر: لا تقاعد ولا لقب لوزير النقل المستقيل مالك حداد

تم نشره في الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2016. 02:15 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2016. 04:00 مـساءً

عمان– الغد- أعلن مصدر مطلع أن الحكومة تدرس مسألة استقالة وزير النقل مالك حداد بعد يوم واحد على تأديته اليمين الدستورية، مشيرا إلى أن الأمور تسير بسحب اللقب والتقاعد من حداد بالطرق القانوينة.

وقال المصدر لـ"الغد" إن حداد أخفى معلومات عن رئاسة الوزراء قبل أن يصبح وزيرا، والبتالي "فإن تعيينه باطل، وما بني على باطل فهو باطل" وفق المصدر.

وأكد أن الحكومة تدرس المسألة وفق ما استجد من معلومات للسير بالسبل القانونية لوقف التقاعد وسحب اللقب من حداد.

وكانت إرادة ملكية سامية صدرت الخميس، بالموافقة على قبول استقالة حداد وزير النقل، من منصبه اعتبارا من تاريخ 29 أيلول (سبتمبر) الحالي.

وعلمت "الغد" أن قضية جنائية ارتكبها حداد العام 1980 في محافظة المفرق وُحكم على إثرها بالسجن 5 سنوات، هي السبب وراء الاستقالة.

وأكد مصدر مطلع أن الحكومة اتخذت إجراء بعدم صرف النظر عن تلك القضية من باب الشفافية والإفصاح والالتزام بالقانون.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ليش (ليش)

    الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2016.
    حلف وصدرت الإرادة
  • »مالك حداد مالك الاخلاق وعنوان نجاح ابن المفرق (د عبداللة شديفات)

    الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2016.
    انا درست عند الخوري بولس ابو مالك العائلة كلها علم ودين واخلاق وقبلونا بالمدرسة ايام كانت المفرق الاوضاع فيها صعبة جدا على الناس من اجل العلم غقط لرفعة العلم ومن اجل الاردن والمفرق لكن ابتليت هذه العائلة والافضل كان بقاؤة لانه شريف نظيف كفؤ رجل اعمال بامتياز مكافح في الحياة
  • »اين التدقيق (مواطن)

    الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2016.
    أتساءل ألم يقم دولة رئيس الوزراء وطواقم الدولة المتاحه والتي تعمل لديه من الحصول عن معلومات عن اشخاص السادة المرشحين لهكذا مواقع وخصوصا بالنسبة للوزراء المرشحين لهذه المواقع لأول مرة، أما كانت الشفافية والإفصاح تفترض ذلك، واذا كلنت هناك قضية جنائية تعود للعام ١٩٨٠، وقد نفذ المرشح عقوبتها، فهل يوجد نص واضح يمنع تقادمها ويجعل مرتكبها لا يحق له استلام أي موقع وزاري. أنا شخصيا لا أعرف الشخص ولكن قرأت الكثير من التعليقات التي تمتدح أخلاقه وتركز على أن لديه خصائص مميزة للنجاح.