الشياب يوعز بإنشاء 3 مراكز تدريب وطني لكوادر "الصحة"

تم نشره في الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2016. 11:00 مـساءً

حسان التميمي

الرصيفة- أوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى الجهات المعنية في الوزارة بالعمل على توفير المتطلبات اللازمة لاقامة ثلاثة مراكز تدريب وطني لكوادر الوزارة .
جاء ذلك خلال زيارته أمس، لكلية رفيدة الاسلمية في ياجوز لتفقد سير العملية التدريسية في الكلية، سيما مع بدء العام الدراسي كما تفقد مركز صحي الرشيد في لواء الرصيفة.
وقال الدكتور الشياب في تصريحات صحفية إن إقامة هذه المراكز التدريبية ضرورة ملحة وسيتم توزيعها في شمال المملكة في كلية نسيبة المازنية ووسطها في كلية رفيدة الاسلمية ومركز ثالث في جنوب المملكة يتم تحديد مكانه لاحقا.
وأكد الدكتور الشياب أن من شأن إقامة هذه المراكز تعزيز كفاءة وقدرات كوادر الوزارة وإكسابهم مهارات تدريبية تخصصية تفضي الى تحسين الخدمة الصحية المقدمة في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة للوزارة.
ودعا الوزير الى توفير جميع المتطلبات الادارية والفنية  اللازمة لاقامة هذه المراكز لتكون بمستوى رفيع وفقا للمعايير العالمية المتبعة في المراكز التدريبية المماثلة. وبين ان هذه المراكز ستكون تدريبية لجميع كوادر الوزارة الفنية، لافتا الى ان جميع الكوادر المعينة حديثا ينبغي ان تخضع لدورات تدريبية قبل الالتحاق بمواقع العمل.
وجال الدكتور الشياب في الغرف الصفية والمختبرات التعليمية واطلع على الخطط والبرامج التدريسية والمناهج المقررة .
وتفقد مركز صحي الرشيد الشامل وابدى ارتياحا لمستوى الخدمة الصحية في المركز والتزام الكوادر باعلى معايير الخدمة والاداء والكفاءة في اداء مهامهم.
واشار الى ان التزام المركز بمعايير الجودة من جميع جوانبها اهله للحصول على الاعتمادية من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية اخيرا .
وقدر الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر المركز داعيا اياهم الى الاستمرار في هذا الأداء المتميز وتعزيزه.

التعليق