"هيئة الاستثمار" تعتمد القطاع الخاص لترويج الاستثمار بالمملكة

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان - قال رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور إن الهيئة وبالتعاون مع الوكالة الأميركية للانماء تستقطب القطاع الخاص لتنفيذ استراتيجية ترويج الاستثمار بالمملكة للثلاثة اعوام المقبلة.
وتهدف الاستراتيجية بحسب الور، إلى جذب وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، والترويج للبيئة الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة، وتقديم التسهيلات للمستثمرين، وبناء قاعدة بيانات للمستثمرين المحليين والأجانب لتسهيل عملية التواصل معهم وتعريفهم بالفرص المتاحة بالتعاون مع سفارات الأردن في الخارج.
وبين أن الوكالة الأميركية للإنماء USAID؛ التي قامت بمساعدة الهيئة باعداد الاستراتيجية؛ ستكون المسؤولة عن طرح العطاء واعتماد الشركة التي ستنفذ الاستراتيجية وتبلغ مخصصات تنفيذ الاستراتجية خلال السنوات الثلاثة المقبلة حوالي 3.3 مليون دينار.
وأكد أن عملية ترويج الاستثمار بالمملكة تتطلب وجود جهة متخصصة تمتلك المهارة والخبرة للقيام بذلك؛ لافتا الى ان الشركة ستعمل على تدريب وتأهيل موظفي الهيئة على اساليب الترويج للاستثمار.
وكان مجلس الوزراء اقر أخيرا استراتيجية ترويج الاستثمار للاعوام 2017-2019.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »"وماذا عن دور الوزارة" (يوسف صافي)

    الاثنين 3 تشرين الأول / أكتوبر 2016.
    اذا كان مثل ذلك يحتاج الى دورات وثلاث سنوات ونحن في ظل الحكومة ال الكترونية ؟؟؟ما تم سرده من معلومات وبيانات من البديهي ان الوزارة المختصة ومن خلال سجلاتها وقراءة الحالة الإقتصادية وحوجة السوق المحلي والخارجي (من خلال الملحقين التجاريين والوزارة مع التنسيق ووزارة التخطيط ) ان تكون في متناول الجميع ‘up date" ناهيك ان العدد القائم ومساحة الأردن يستطيع موظف الإحصاءت قرائتها وتحليلها خلال اسبوع ؟؟كفانا تحليلات وتنظير وتقليد الغير والإنتقال الى دور الفعل ومحاسبة الوزارة المختصة التي جل عملها وضع السياسات سواء الإقتصادية او التعليمية او الصناعية ومحصلّة الربط والتنسيق مابينهم وخصوصا عجلة الإقتصاد لاتتوقف ناهيك تشريع ابواب التجارة الحرّة والأسواق المفتوحة واهمية عامل الزمن ؟؟ والحال ونتائجه "اشبه بالمثل بنحج والناس راحلة"