ألمودوبار: لم أتخيل منذ 10 سنوات أن أدعم كلينتون

تم نشره في الخميس 6 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً
  • المخرج بيدرو ألمودبار - (ارشيفية)

نيويورك- قال المخرج الإسباني بدرو ألمودوبار إنه لم يتخيل منذ 10 أو 15 عاما أن يدعم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية.
وقال ألمودوبار أثناء تقديم فيلمه (خولييتا) بمهرجان نيويورك للسينما أن كلينتون بكل تأكيد "تحمل مقومات (نساء ألمودوبار)"، في إشارة إلى أن شخصياته النسائية السينمائية دائما ما تتمتع بالقوة. وصرح المخرج "بكل تأكيد هي شخص قوي للغاية ولكن أنا مندهش للغاية. لم أتخيل منذ 10 أو 15 عاما أنني سأكون أدعو الآن لكي تفوز بالانتخابات". وأضاف ألمودوبار "نحن نشعر بالقلق في إسبانيا بسبب الانتخابات في الولايات المتحدة". وقدم بدرو ألمودوبار الفيلم بجوار شقيقه أجوستين منتج العمل وبطلتيه إيما سواريز وأدريانا أوجارتي.
ويتناول الفيلم تفاصيل معقدة عن علاقة أم بابنتها في أحداث مأخوذة عن حكايات للمؤلفة للكندية أليس مونرو الفائزة بجائزة نوبل في الآداب لعام 2013 ، وتقوم ببطولته الممثلتان أدريانا أوجارتي وإيما سواريز.
يذكر أن ألمودوبار حصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية عن "Todo sobre mi madre" أو "كل شيء عن أمي" عام 2000 ، وأفضل سيناريو عن فيلم "Hable con ella" أو "تحدث معها" عام 2003.-(إفي)

التعليق