الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يدعم برامج ترفيهية لأطفال الزعتري

تم نشره في الجمعة 7 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً
  • رئيس اتحاد الطائرة ذياب الشطرات (يسار) والعلوان في اجتماع الاتحاد الدولي – (من المصدر).

عمان-الغد- قال رئيس اتحاد الكرة الطائرة ذياب الشطرات، إن الأردن شارك في افتتاح أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، التي عقدت في العاصمة الأرجنتينية بيونيس ايرس خلال اليومين الماضيين، وشهدت جلسة الافتتاح استعراض عدد من التجارب الناجحة في مجال تطوير لعبة الكرة الطائرة للاتحادات العالمية المشاركة، كما تم استعراض أهمية وكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر اللعبة.
ومثل الأردن في الاجتماعات الى جانب رئيس اتحاد الكرة الطائرة ذياب الشطرات، عضو الاتحاد الدكتور بشير العلوان.
وقدم رئيس لجنة اللاعبين في الاتحاد الدولي اللاعب البرازيلي جيبا، عرضا حول بداياته في اللعبة وأهمية الدعم الاجتماعي والأسري في تقدم اللاعبين.
وعلى هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، اجتمعت الاتحادات العربية المشاركة لتنسيق مواقفها حول إعادة انتخاب الدكتور أري جراسا الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لولاية جديدة، كما قررت الاتحادات العربية دعم ترشح رئيسة الجامعة المغربية بشرى بوحجيج لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي، عن الاقليات.
وصادقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي على التقرير المالي وكذلك موازنة الاتحاد للعام المقبل.
كما ناقش المجتمعون مشاركة الحكمين الأردنيين تاج الدين الوديان وأحمد القطارنة في دورة الحكام المرشحين دوليا، التي ستعقد الشهر المقبل في قطر، وقرر المجتمعون انتخاب الدكتور أري جارسا رئيسا للاتحاد الدولي.
وعلى هامش الاجتماعات، بحث الشطرات والعلوان مع لجان الاتحاد الدولي برنامج الكرة الطائرة الذي سينفذه الإتحاد الدولي بالتعاون مع الاتحاد الاردني للكرة الطائرة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين حيث تم الاتفاق على كامل التفاصيل، والتي من ابرزها انشاء ملاعب، واجراء مباريات وتدريبات لكافة الاطفال داخل المخيم وفي المدارس الموجودة داخل المخيم، الى جانب بعض البرامج الترفيهية الهادفه، وتم رصد الميزانية الكاملة للمشروع الذي يبدأ تنفيذه اعتبارا من مطلع العام المقبل.

التعليق