الملك يلتقي وزير الخارجية الألماني في برلين

تم نشره في الجمعة 7 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 02:10 مـساءً - آخر تعديل في الجمعة 7 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 03:21 مـساءً
  • جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير في برلين

برلين - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة وفي مستهل زيارة العمل التي يقوم بها إلى العاصمة الألمانية برلين، وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، والتطورات التي يشهدها الشرق الأوسط.

وتناول اللقاء الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب وعصاباته، حيث أكد جلالة الملك أهمية العمل ضمن استراتيجية شمولية تتصدى لهذا الخطر الذي بات يستهدف منظومة الأمن والاستقرار في العالم.

كما تم بحث الأزمة السورية وتداعياتها الأخيرة، حيث جدد جلالته الدعوة لمختلف الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لتكثيف جهودها وصولا إلى حل سياسي لهذه الأزمة، ومساعدة دول الجوار، خصوصا الأردن، في التعامل مع تبعاتها الإنسانية، لا سيما أزمة اللاجئين السوريين والضغوط التي تسببها على موارد وإمكانات المملكة، مشيدا جلالته، في هذا الصدد، بالدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن في هذا المجال، ومساعدته في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية.

بدوره، أكد المسؤول الألماني اعتزاز بلاده بعلاقات الشراكة مع الأردن، وما وصلت إليه من مستويات متقدمة، معربا عن تقديره لرؤية جلالة الملك ودعمه لجهود تحقيق السلام والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفير الأردني في برلين.(بترا)

التعليق