الأمانة تواصل العمل بمشاريع تصريف مياه الأمطار

تم نشره في السبت 8 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 06:22 مـساءً
  • منظر عام للعاصمة عمان -(ارشيفية)

عمان- تواصل مديرية الطرق في أمانة عمان تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع العبارات الصندوقية وتشمل وادي الطي في خريبة السوق على شارع يزيد ابن المنذر، بطول 370 مترا وبكلفة 560 الف دينار ، ويتوقع الانتهاء من تنفيذها نهاية الشهر الجاري ضمن استعداداتها لفصل الشتاء .

وقامت فرق الامانة بتغطية مجاري السيول والأودية الرافدة المفتوحة بالمنطقة، وربطها بعبارة صندوقية للحد من الفيضانات التي يشهدها الوادي خلال الموسم المطري والتي تسبب إغلاقات للشارع ويعتبر هذا المشروع حلا جذريا للمشكلة التي كانت تحدث خلال الأعوام السابقة .

وكانت كوادر الامانة انتهت مؤخرا من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع بتركيب عبارة صندوقية واخرى انبوبية بطول اجمالي نحو 400 متر وبكلفة 260 الف دينار في شارع القدس على نفق ابوهريرة بمنطقة بدر.    كما تواصل الأمانة العمل على تنفيذ مشاريع تصريف مياه أمطار على عدد من الشوارع الرئيسية والتي  طرحت الامانة لتنفيذها اربع عطاءات متخصصة بقيمة حوالي مليون ونصف الميلون دينار ، بهدف رفع كفاءة تصريف مياه الأمطار وزيادة القدرة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار وفي اطار الاستعدادات لفصل الشتاء .

وتشمل هذه المواقع نقطة التقاء شارع الملك عبدالله الثاني مع شارع الحجاز ، وتقاطع شارع المطار مع شارع سعيد المفتي ( نفق السيفوي)، وتقاطع شارع رحمة بنت الحسن مع ش شارع المدينة المنورة ( النفق الصيني) ، والمنطقة الصناعية في صويلح بانشاء شبكة تصريف مياه امطار في شارع رفاعه الانصاري وشارع ابن عاشور وابن قدامة المقدسي وصولا الى دوار صويلح. (بترا)

 

التعليق