التحقيق في أزمة "الطاولة العربية" يبدأ في دبي غدا

تم نشره في السبت 8 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً
  • رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة الطاولة داوود الهاجري-(الغد)

عمان - يبدأ اتحاد اللجان الأولمبية العربية يوم غد تحقيقاته في الشكوى التي تقدم بها عدد من الاتحادات العربية لكرة الطاولة، حول الكثير من التجاوزات التي يشهدها الاتحاد العربي ومن أبرزها قرارات الجمعية العمومية للاتحاد العربي والتي اتخذت في مدينة الحمامات التونسية مؤخرا، والتي تم ايقافها بقرار من اتحاد اللجان العربية واعتراض الاتحادات العربية عليها.
وتشهد مدينة دبي الإماراتية يوم غد جلسة مهمة بطلب من اتحاد اللجان العربية بحضور الأمين العام للاتحاد سعود بن عبدالعزيز، وعدد من رؤساء الاتحادات العربية من بينهم رئيس الاتحاد الأردني م. فواز الشرابي، حيث ينتظر أن تشهد الجلسة نقاشات موسعة حول التجاوزات التي قام بها الاتحاد العربي في اجتماع الجمعية العمومية، والتي اعتبرت باطلة لعدم حضور ممثل عن اتحاد اللجان العربية، وعلى اثرها تقدمت الاتحاد العربية "الأردن والإمارات والبحرين والسعودية" باحتجاج رسمي على قرارات الجمعية العمومية خصوصا فيما يتعلق بمشاركة اللاعب (المجنس) في البطولات العربية لكرة الطاولة، وتشكيل لجنة غير قانونية حيال هذا الموضوع.
وحسب رئيس الاتحاد الإماراتي م. داوود الهاجري فإن الاتحادات العربية التي تقدمت بالاعتراض على قرارات الجمعية العمومية، تضع نصب عينيها مصلحة اللعبة على المستوى العربي بشكل عام، وأن البطولات العربية التي تقام تحت اشراف الاتحاد العربي تهدف ايضا إلى منح اللاعب العربي فرص التطوير، الى جانب الاعتراض على قانونية عقد اجتماع الجمعية العمومية من دون حضور ممثل عن اتحاد اللجان العربية وتشكيل لجنة دون اتخاذ قرار رسمي، والغاء اللجنة السابقة دون وجه حق والتي شكلت حسب الطرق الرسمية. واشار رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي أن حضوره لهذه الاجتماع جاء بطلب من اتحاد اللجان العربية، وأنه يضع مصلحة اللعبة في الأردن على سلم الأولويات، وأن اعتراضه على قرارات الجمعية العمومية كونها لا تخدم اللعبة بل تؤثر على مستقبلها على الوطن العربي بشكل عام، خصوصا وأن لعبة كرة الطاولة تختلف كثيرا عن بقية الألعاب الأخرى فيما يتعلق بعملية تجنيس اللاعبين.
وينتظر أن يستكمل اتحاد اللجان العربية تحقيقاته حول هذا الموضوع في الأيام القليلة المقبلة واتخاذ القرارات المناسبة حول مستقبل اللعبة سواء على مستوى عملية تجنيس اللاعبين أو على مستوى الاتحاد العربي ولجانه المختلفة. وكان اتحاد اللجان العربية قرر في وقت سابق وبعد اعتراض الاتحادات العربية، ايقاف كافة اجتماعات الاتحاد العربي لحين اصدار قرار رسمي ينهي الأزمة العالقة التي تشهدها اللعبة حاليا.

التعليق