‘‘المستهلك‘‘ تدعو لخفض أسعار سلع وخدمات بعد تعديل تعرفة الكهرباء

تم نشره في الأحد 9 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً
  • رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات-(أرشيفية)

عمان-الغد- طالبت جمعية حماية المستهلك القطاعات الاقتصادية التي شملها تخفيض تعرفة الكهرباء أخيرا بعكس هذ القرار على المواطنين من خلال تخفيض أسعار السلع والخدمات وأن لا يتم استغلال القرار لتحصيل مزيد من الارباح.
وقررت الحكومة أخيرا تخفيض أسعار التعرفة الكهربائية  بنسبة تتراوح بين 3 و 13.7 %. وشمل القرار مجموعة من القطاعات الاقتصادية اعتبارا من بداية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وقال رئيس الجمعية محمد عبيدات "القطاع الخاص اعتاد على التعامل مع كثير من الميزات الحكومية المعطاة لهم على انها منح ومكافآت دون الاخذ بعين الاعتبار احقية المستهلك بالاستفادة من مثل هذه القرارات والامثلة كثيرة".
وبين أن معظم القطاعات تبقي على نفس الاسعار او تقوم بتخفيض اسعارها بنسب لا تذكر معللين مثل هذه القرارات انها جاءت لخفض الكلف التشغيلية واعانة هذه القطاع على التنافس.
واشار عبيدات إلى أن هنالك العديد من القطاعات يستوجب عليها تخفيض أسعارها بنسب تتوافق مع حجم التخفيض في اسعار الكهرباء وهنا يتطلب الامر تكثيف الرقابة على مثل هذه القطاعات ودراسة نسب التخفيض على السلع والخدمات المقدمة من قبلها وهذا بطبيعة الحال له عدة ايجابيات مثل تخفيض التكلفة التشغيلية.

التعليق