الفايز يؤكد ريادة المسيرة البرلمانية المصرية بالمنطقة العربية

تم نشره في الاثنين 10 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً

شرم الشيخ- أكد رئيس مجلسي الاعيان فصيل الفايز خلال مشاركته في مصر في الاحتفال بذكرى مرور 150 عاما على الحياة النيابية المصرية، ريادة المسيرة البرلمانية المصرية في المنطقه العربية، ودورها البارز في ترسيخ الحياة الديمقراطية والسياسية في مصر.
جاء ذلك خلال مشاركة الفايز في هذه الاحتفالات التي اقميت تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في منطقة شرم الشيخ، وتستعيد فيه مصر ذكرى انشاء اول برلمان فيها، بحضور رؤساء مجالس شورى وبرلمانات عربية واجنبية.
واكد الفايز حرص مجلس الاعيان على تعزيز العلاقات البرلمانية وتطويرها مع مجلس الشعب المصري، وادامة التنسيق والتشاور بين الطرفين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مختلف المحافل البرلمانية والعربية والدولية.
من جانب آخر، قال الفايز "اننا في الاردن بدأنا مسيرتنا البرلمانية منذ بدايات القرن الماضي، وترافق ذلك مع نشأة الدولة الاردنية الحديثة، وهي مسيرة نعتز فيها ونسعى لتجذيرها وتطويرها باستمرار"، مشيرا الى ان جلالة الملك يحرص على تعزيز دور السلطة التشريعية، وهي على الدوام تحظى بدعم ورعاية جلالته، ما عزز دورها الرقابي والتشريعي ومكنها من المساهمة الكبيرة في اثراء حياتنا السياسية والديمقراطية.
وعلى هامش الاحتفال، التقى الفايز رؤساء برلمانات عربية وممثليها، بينهم: العراق والبرلمان العربي ومجلس الامة الكويتي ومجلس الشورى البحريني والليبي وممثل البرلمان الجزائري، وبحث معهم سبل تطوير وتعزيز العمل البرلماني العربي المشترك والعلاقات البرلمانية الثنائية.
واكد الفايز خلال هذه اللقاءات، اهمية ان تنهض البرلمانات العربية بدورها تجاه الاوضاع الراهنة التي تمر بها الامة العربية من صراعات وازمات.
وينعقد على هامش احتفال مجلس الشعب المصري بمرور 150 عاما على الحياة البرلمانية المصرية، مؤتمر البرلمان العربي الافريقي الذي يناقش عدة قضايا، بينها التعاون في محاربة الارهاب والتطرف، وتمكين المرأة وحقوق الانسان. ويمثل مجلس الاعيان في المؤتمر العين علياء بوران.-( بترا)

التعليق