‘‘الألعاب عبر الإنترنت‘‘ وسيلة للتخلص من الملل

تم نشره في الاثنين 10 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً
  • لعبة "KleptoCats - (ارشيفية)

علاء علي عبد

عمان- لو سبق لك أن شعرت بالملل وأنت تنتظر دورك في عيادة الأسنان مثلا، أو عندما كنت تنتظر أن تنهي زوجتك تسوقها، إن كان يمكن أن ينتهي أصلا، وكنت تبحث عن طريقة لتمضية الوقت، فعليك أن تشكر القائمين على صناعة التكنولوجيا لأنهم فكروا بهذا الأمر وقدموا الحلول المناسبة لهذه المواقف.
يمكن تعريف "الألعاب عبر الإنترنت" بأنها ألعاب لا يشترط على المستخدم أن يقوم بتحميلها على هاتفه الذكي، وإنما يمكن الوصول لهذه الألعاب في كثير من الأحيان عبر الاتصال بشبكة الإنترنت فقط. ومن هذه الألعاب ما يلي:
- لعبة "KleptoCats": تتوفر هذه اللعبة مجانا لمستخدمي الـiOS والـAndroid. هذه اللعبة عبارة عن عدد من القطط الصغيرة البارعة في السرقة! حيث تقوم هذه القطط بالدخول للمنزل والبدء بسرقة الأشياء التي تستطيع حملها، وذلك من خلال العديد من المنافذ المتاحة في المنزل المستهدف.
- لعبة "Exploding Kittens": هذا اللعبة المميزة لعبة أوراق "شدة" وتلعب من خلال وجود عدد من اللاعبين المتصلين بالشبكة. تعد من الألعاب المسلية السهلة والتي يندمج فيها المستخدم بسرعة.
- لعبة "Letterpress": تتشابه هذه اللعبة المجانية مع لعبة الكلمات الشهيرة "Scrabble"، علما بأن هذه اللعبة اخترعت العام 2012 ومنذ ذلك الحين وهي تنافس على قمة الألعاب التي تتشابه معها. الهدف من اللعبة أن تسارع بإنهاء أرضية اللعبة باللون المميز لحروفك، لكن انتبه فخصومك يمكنهم سرقة الكلمات التي كونتها، (ويمكنك سرقتهم بالطبع).
- لعبة "Alpaca Works HD+": لعبة مجانية أخرى لمستخدمي "iOS" و"Android"وهي تعتمد على قيام المستخدم باصطياد حيوان الألبكا الموجود في مزرعته، علما بأن هذا الحيوان يشبه الخروف. وبعد أن يتم اصطياده يقوم بمنحه ملابس مختلفة الألوان ليلبسها. اللعبة مناسبة لجميع الأعمار ومسلية، خصوصا أن طريقة عرضها مبهرة نتيجة لألوانها المتعددة.
- لعبة "Dumb Ways to Die": أبطال هذه اللعبة هم شخصيات صغيرة ستموت في النهاية بطريقة خيالية لا يمكن توقعها. المطلوب من المستخدم الحفاظ على حياتها قدر الإمكان، علما بأنه خلال اللعبة سيزداد عدد الشخصيات التي عليه الانتباه لها وبالتالي ستزداد صعوبة اللعبة.
- لعبة "Hamster Collection": لو كنت تحب الحيوانات الأليفة ولكنك لسبب أو لآخر لا تريد اقتناء أي منها، فإن هذه اللعبة هي الحل الأمثل لك. فهذه اللعبة تمنحك حيوان الهامستر لتقوم بتربيته ومتابعة شؤونه من خلال إطعامه وملاعبته وما إلى ذلك. المهم أن اللعبة تمنحك الشعور بأنك تمتلك الهامستر بالفعل.
- لعبة "Pokemon Shuffle": بدلا من متاعب ملاحقة مخلوقات البوكيمون في كل مكان، فإن هذه اللعبة تمنحك القدرة على اللعب بدون أن تتحرك من مكانك. تتشابه هذه اللعبة مع لعبة "Candy Crush" الشهيرة؛ حيث عليك تجميع 3 من مخلوقات البوكيمون في خط متصل ومن ثم مهاجمة خصمك بها.
- لعبة "Assassin's Creed Identity": مشاهد هذه اللعبة في غاية الإبهار، مما يجذب المستخدم منذ اللحظة الأولى التي يبدأ تجربتها. تدور أحداث اللعبة في عصر النهضة الإيطالية؛ حيث يحصل المستخدم على عدد وافر من المهام التي عليه إنجازها ليتقدم للمراحل اللاحقة.

التعليق