الطفيلة: مطالبة بتجميع بسطات الخضار بسوق شعبي

تم نشره في الأربعاء 12 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً

الطفيلة - طالب مواطنون من محافظة الطفيلة ولجان السلامة العامة بضرورة توفير سوق شعبي لتجميع بسطات الخضار والفواكه التي يغلق بعضها أرصفة المشاة وسط المدينة، ويؤدي الى ازمة مرورية.
وأكدوا ان مدينة الطفيلة تفتقر لسوق شعبي للخضار والفواكه يسهم في توفير مكان لعرض الخضار والفواكه وتسويقها اسوة بالمحافظات الاخرى، وبما يلبي احتياجات المواطنين ويسهل عليهم الوصول الى سوق مواز تتلاءم اسعاره مع ذوي الدخل المحدود، والسماح للتجار بعرض بضاعتهم بكل يسر وسهولة وتسهيل تسويق منتجات صغار المزارعين سيما المنتجات الزراعية الموسمية.
وأشاروا الى ان اقامة سوق شعبي للخضار سيكون ملاذا للعديد من الاسر الفقيرة و يسهم في التخفيف من حدة ارتفاع الاسعار واحتكارها من قبل اصحاب المحلات التجارية.
من جانبه بين مدير الشؤون الهندسية في بلدية الطفيلة ان عدة خيارات تم اعدادها ضمن دراسات بغية ايجاد سوق شعبي للخضار والفواكه في الطفيلة منها استغلال المجمع الداخلي للقرى الجنوبية، اضافة الى ايجاد ساحات ومبان مؤهلة في بعض المواقع لتجميع البسطات والخضار والفواكه، الا انها تحتاج الى مخصصات مالية لتنفيذها.
ولفت الى ان ايجاد سوق شعبي سيسهم في الحد من الازمة المرورية ، وتسهيل تنقل المواطنين داخل الوسط التجاري لمدينة الطفيلة.-( بترا )

التعليق