"استئناف إربد" ترد قطعيا 4 طعون نيابية

تم نشره في الخميس 13 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 04:10 مـساءً
  • مطرقة قاضي -(تعبيرية )

اربد- فصلت محكمة استئناف اربد بأربعة طعون من اصل سبعة، سجلت لديها للطعن بانتخابات مجلس النواب الثامن عشر، في جلسة عقدتها اليوم الخميس، برئاسة رئيس المحكمة ابراهيم ابو طالب.

وبين ابو طالب ان المحكمة ردت الطعن المقدم من علي قوقزة، بعدم دستورية انتخابات دائرة جرش، لانه قدم الطعن مستقلا وغير مشفوع بدفع دعوى موضوعية، لانه لا يجوز تقديم الطعن مستقلا بعدم الدستورية كونه يقع ضمن اختصاص المحكمة الدستورية.

وبين ابو طالب ان المحكمة ردت الطعنين المقدمين من قوقزة نفسه بطعن منفصل، والطعن المقدم من الطاعنة وردة الدلابيح بصحة انتخابات دائرة جرش، كون الطعنين لم يتضمنا خصومة لنواب مطعون بصحة نيابتهم تحديدا بحسب المادة 71 من الدستور.

كما ردت المحكمة الطعن المقدم من المحامي راكز الغرايبة حول قانون الانتخاب، حيث علل الطعن بعدم السماح للناخب من اختيار مرشحيه من اكثر من قائمة، وهو ما اعتبرته المحكمة مخالفا لقانون الانتخاب علاوة على ما "الغموض والتردد" في لائحة الطعن فأصدرت قرارا برد الطعن.

وقال ابو طالب ان هذه القرارات الصادرة عن المحكمة قطعية غير قابلة للطعن، لافتا الى ان المحكمة ستعقد ثلاث جلسات منفصلة ايام الاحد والاثنين القادمين للفصل ببياقي الطعون المقدمة للمحكمة.-(بترا)

التعليق