مصدر: لا صحة لنقل برنامج تدريب القوات العراقية من الأردن

تم نشره في السبت 15 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:40 مـساءً - آخر تعديل في السبت 15 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 10:49 مـساءً
  • قوات عراقية -(أرشيفية)

محمود الطراونة

عمان - أكد مصدر رسمي أن الحديث عن توجه عراقي لنقل تدريب قواته من الأردن "غير دقيق"، مشيرا إلى أن "الدورات التدريبية للأشقاء العراقيين تبدأ وتنتهي ويأتي غيرها حسب متطلباتهم واحتياجاتهم التدريبية".
كما أكد المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لـ"الغد"، أن "الدورات انتهت او انتهى جزء منها في مراكزنا"، لافتا إلى أن "تناول وسائل الإعلام للموضوع كان غير مهني موحيا بأن هناك مشكلة بين الأردن والعراق وهذا غير صحيح".
وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" يانس ستولتنبرج أعلن عن أن "برنامج تدريب القوات العراقية الذي يجري منذ وقت في الأردن سيتم نقله إلى العراق مطلع العام المقبل بناء على طلب السلطات العراقية"، وفقا لعدد من وسائل الإعلام التي نقلت النبأ.
وأضاف ستولتنبرج في كلمة ألقاها في كلية الدفاع التابعة لـ"الناتو" بروما، نقلتها وكالة أنباء "آكي" الإيطالية الجمعة، إن "حلف شمال الأطلسي ينوي التركيز على تدريب القوات فى المنطقة، لمنع وقوع الأزمات".
وكانت المجموعة الأولى، من ضباط في قوات الأمن الوطنية العراقية، بدأت دورة تدريبية، نظمها (الناتو) بمركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة في عمان، بأوائل نيسان (أبريل) الماضي.
وأوضح الحلف أن هذا التدريب "يأتي في إطار جهود (الناتو) لمساعدة العراق، على بناء قدراته الدفاعية وإصلاح قطاع الأمن، وزيادة قدراته على المساهمة في الاستقرار الإقليمي".

التعليق