الأمانة: 100 حافلة قريباً وطرح 3 عطاءات بمشروع الباص السريع

تم نشره في الأحد 16 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 06:15 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 16 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 06:30 مـساءً
  • إحدى حافلات النقل العام في مجمع المحطة - (ارشيفية)

عمان - بحث أمين عمان عقل بلتاجي ووزير النقل المهندس حسين الصعوب خلال لقائهما اليوم الأحد، في مبنى الأمانة، عددا من المواضيع المتعلقة بالنقل العام والمشاريع المنوي تنفيذها لتطوير هذا القطاع الحيوي والهام للمواطنين. واكد الجانبان أهمية العمل بشكل تشاركي وتكاملي بين الوزارة والأمانة في تطوير منظومة النقل العام في مدينة عمان لأثره الايجابي الذي سينعكس على تحسين النقل العام من المحافظات الى العاصمة وبالعكس. واستعرض المهندس الصعوب خطط الوزارة واستراتيجيتها لتطوير النقل العام في المملكة، والواقع والتحديات والخطط المستقبلية في مجال النقل العام البري والجوي والبحري والسككي، مؤكدا نهج الوزارة بطرح الحلول والعمل على تنفيذها لمشاكل باتت معروفة في قطاع النقل ووضع خطط وبرامج محددة بتواريخ للانجاز. وكشف أمين عمان عن طرح ثلاثة عطاءات متعلقة بمشروع الباص السريع على شارع الملكة رانيا العبدالله، فيما تم انجاز شارع الأميرة بسمة، ويتواصل العمل على مشروع تقاطع الدوريات الخارجية في صويلح، لافتا الى ارتفاع وتيرة العمل والانجاز في المشروع لتعويض مرحلة التوقف السابقة.
واستعرض بلتاجي، انجازات الأمانة بتوفير المواقف العامة في العاصمة من خلال استغلال قطع الأراضي الفارغة، وفي مجمعي رغدان والعبدلي وشارع الشهيد وصفي التل ومواقع اخرى. ومشروع حي الخالدي، وكذلك النية لإدخال 100 حافلة الى حيز الخدمة خلال الفترة القليلة المقبلة لرفع مستوى وسائل النقل العام، ومباشرة العمل لتاكسي " توصيلة "، وانجاز مجمع رأس العين.
واستعرض امين عمان خطة تأهيل وتطوير مجمع المحطة واعادة هيكلة خطوط النقل العام في المدينة. واتفق الجانبان على تشكيل لجنة لدوام التنسيق فيما يخص قطاع النقل العام والعمل على التسريع بانجاز قانون النقل العام.-(بترا)

التعليق