‘‘ الأمانة‘‘تنوي إعادة تنظيم وترتيب الأسواق

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان - تتجه أمانة عمان إلى دراسة الأسواق داخل حدودها ضمن الانظمة والتشريعات والقوانين المعمول بها؛ لتوفير البيئة التي تلبي حاجات الشرائح المجتمعية فضلا عن معالجة الظواهر السلبية الناجمة عنها وتشوه بيئة المدينة الحضرية ونظافتها.
وأكد نائب مدير المدينة لشؤون الزراعة المهندس تحسين المفلح، خلال لقائه أمس لجنة أصحاب بسطات سوق المقابلين للاستماع إلى مطالبهم، أهمية تعاون جميع القطاعات لتنظيم وترتيب آلية عمل داخل هذه الأسواق في مدينة عمان وبما يسهم في توفير البيئة اللازمة التي تلبي رغبات جميع الفئات المجتمعية ومعالجة أي مظاهر سلبية ناجمة عنها.
وقدمت لجنة اصحاب البسطات إلى الأمانة عريضة طلبت فيها السماح لهم باستخدام موقع السوق لنهاية العام الحالي والتعهد خطياً بتسليم الموقع بالموعد المحدد، ليتسنى لأمانة عمان تسليم موقع السوق والتي تعود ملكيته لمؤسسة الضمان الاجتماعي.
وشدد المفلح على توفير الحلول والبدائل لأصحاب البسطات في هذه الأسواق وبما يواكب تطورات المدينة في جميع المجالات ويحافظ على ديمومتها ويعزز بيئتها الحضرية المتميزة، مبينا بأنه تم تشكيل لجنة من أصحاب الاختصاص للبحث عن البدائل والحلول المناسبة لهذه الأسواق.
وتابع بأن أمانة عمان ستكون حريصة على عرض البدائل والحلول أمام ممثلي أصحاب البسطات في الاسواق بحيث تبتعد عن التجمعات السكانية وتتوفر فيها مواقف، فضلا عن عدم التأثير على الحركة المرورية في المواقع التي ستكون فيها والمحافظة على المدينة وبيئتها.-(بترا)

التعليق