مقتل 45 مدنيا بغارات على شرق حلب خلال 24 ساعة

تم نشره في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 09:04 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:05 صباحاً
  • أرشيفية من أحد أحياء حلب بعد تعرضه للقصف

بيروت- قتل 12 مدنيا على الأقل بينهم خمسة أطفال اليوم الاثنين جراء غارات استهدفت حي المرجة الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال سورية، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية بمقتل "12 مدنيا على الأقل بينهم خمسة أطفال جراء غارات لم تعرف إذا كانت سورية ام روسية استهدفت صباحا حي المرجة في مدينة حلب" ليرتفع عدد القتلى جراء الغارات والقصف المدفعي على الأحياء الشرقية إلى 45 مدنيا خلال 24 ساعة، 17 منهم على الأقل جراء غارات روسية استهدفت مساء الأحد مبنيين سكنيين في حي القاطرجي.

ولا يزال العشرات من سكان المبنيين في القاطرجي تحت الأنقاض في الحي، وفق المرصد.

وقال مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في الأحياء الشرقية إن متطوعي الدفاع المدني كانوا يعملون صباحا في الحي على البحث عن عشرين مفقودا تحت الأنقاض.

ونقل عن عنصر في الدفاع المدني في القاطرجي قوله إن تحليق الطائرات في الاجواء ليلا حال دون استمرار أعمال الإنقاذ خشية تجدد القصف.

وتتعرض الأحياء الشرقية منذ 22 أيلول/سبتمبر لهجوم يشنه الجيش السوري في محاولة للسيطرة على هذه الأحياء، تتزامن مع غارات روسية واخرى سورية أوقعت أكثر من 400 قتيل، بحسب المرصد.-(أ ف ب)

التعليق