"آداب فيلادلفيا" تعلن برنامجها العلمي والثقافي

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً

عمان - الغد - أعلنت كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا برنامجها العلمي والثقافي للعام الدراسي 2016/2017 على النحو التالي، والذي يشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة.
وتنطلق فعاليات البرنامج منتصف الشهر المقبل، وتشتمل على اليوم العلمي لقسم دراسات التنمية تحت عنوان: "مجالات العمل لخريجي دراسات التنمية من خلال واقع الخريجين في الميدان".
أما اليوم العلمي لقسم العلوم الإنسانية والاجتماعية، والذي يقام في الثامن من كانون الأول (ديسمبر) المقبل متزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، فيأتي تحت عنوان: "ما بين الحقوق الأساسية والحقوق المدنية".
وفي الثامن عشر من الشهر نفسه، يقام اليوم العلمي لقسم اللغة العربية وآدابها بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية. في ما يقام اليوم العلمي لقسم الإرشاد النفسي بتاريخ التاسع والعشرين من الشهر نفسه.
وفي يوم الأربعاء الخامس عشر من آذار (مارس) من العام المقبل، يقام موسم الإبداع الأدبي السابع، يليه في الحادي والعشرين من الشهر نفسه مهرجان فيلادلفيا للشعراء الشباب متزامنًا مع اليوم العالمي للشعر.
وفي الثالث عشر من نيسان (أبريل) المقبل يقام مؤتمر فيلادلفيا الدولي الواحد والعشرين "النقد الحضاري في الوطن العربي"، يليه في الثالث والعشرين من الشهر نفسه، اليوم العلمي لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها، متزامنًا مع اليوم العالمي لشكسبير. فيما يقام اليوم العلمي لقسم التصميم الجرافيكي، واليوم العلمي لقسم التصميم الداخلي في الرابع والعشرين من الشهر نفسه، متزامنًا مع يوم التراث العربي.
وينتهز قسم الصحافة يوم الصحافة العالمي في 3 أيار (مايو)، لإقامة اليوم العلمي لقسم الصحافة، في ما تستضيف الجامعة في السادس عشر من الشهر نفسه لإقامة ملتقى فيلادلفيا للقصاصين الشباب.
وأكّد الدكتور غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون، أن هذه الحزمة السنوية المتكررة من الأنشطة العلمية والثقافية، تمثل طموح الجامعة المتجدد للاضطلاع بدورها النهضوي العلمي الثقافي في المجتمع الأردني بوجه خاص والمجتمع العربي بوجه عام، وبدعم مستمر من رئاسة الجامعة. علما بأن هذه الأنشطة تمثل مزيجا من المعلومات والأفكار والمهارات والخبرات الموجهة لطلبة الكلية والجامعة من جهة، ولأبناء المجتمع المحلي من جهة ثانية.

التعليق