عرض فيلم "مايكل مور في أرض ترامب" بشكل مفاجئ

تم نشره في الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً

نيويورك - عرض المخرج مايكل مور فيلما لم يعلن عنه سابقا بعنوان "مايكل مور إن ترامبلاند"، في عرض اول مساء الثلاثاء الماضي، في نيويورك قبل طرحه في الصالات أمس.
وقد تم بث الفيلم مجانا مساء الثلاثاء في حضور المخرج في قاعة سينما "اي اف سي سنتر"، وهو يروي المشكلات التي واجهها مايكل مور لدى محاولته تقديم عرض في اوهايو يسخر فيه من الحملة الرئاسية الاميركية. وأكد المخرج الحائز جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في العام 2004، أنه منع من تقديم هذا العرض من جانب ادارة مسرح ميدلاند في مدينة نيوارك الواقعة في وسط اوهايو (شمال) بحجة أن العرض مثير للجدل بدرجة كبيرة.
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكدت المديرة التنفيذية للمسرح نانسي اندرسون أن الادارة "لم تتفق البتة" مع ممثلين عن مايكل مور "نظرا الى وجود اسئلة كثيرة حول هذا الانتاج".
وأشارت الى ان هذه المسائل لم تكن تتناول الطابع المثير للجدل للعرض بل استندت الى المدة القصيرة الفاصلة بين طلب مايكل مور وموعد العرض.
ولفتت الى ان مسرح "ميدلاند ثياتر" كان يخشى الا يتمكن من تقديم عرض ذي جودة عالية. وفي اعلان نقلته صحيفة "ذي كولومبوس ديسباتش" المحلية ونشر في نهاية ايلول (سبتمبر)، قالت نانسي اندرسون إن ادارة المسرح طرحت "اسئلة" في شأن "الجدل المحتمل وإمكان حصول اضطرابات في داخل او خارج" مكان العرض. - (أ ف ب)

التعليق