هيئة الاستثمار تحضر لمنتدى الأعمال الأردني الياباني

تم نشره في الأربعاء 19 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:00 مـساءً

عمان- الغد- عقدت هيئة الاستثمار الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لمنتدى الأعمال الأردني الياباني أمس والذي سيعقد في اليابان في 27 الشهر الحالي، بحضور ممثلين من القطاع العام والخاص.
ويعقد المنتدى على هامش الزيارة الملكية السامية الرسمية لدولة اليابان في 26 الشهر الجاري بدعوة من الحكومة اليابانية، والتي يلتقي خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين إمبراطور اليابان اكيهيتو، ورئيس الوزراء شينزو آبي.
واكد رئيس الهيئة ثابت الور خلال الاجتماع على قوة ومتانة علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين المملكة الاردنية الهاشمية واليابان، حيث ثمن دور اليابان الداعم للمملكة الأردنية الهاشمية في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وقال: إن العلاقات الاردنية اليابانية، هي علاقات قديمة وتاريخية وراسخة، قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وأشار الور إلى أن هذا المنتدى، والذي تنظمه هيئة الاستثمار بالتعاون مع هيئة المبادرة الأردنية اليابانية للاستثمار، جاء بسبب اهتمام الشركات اليابانية بأسواق الشرق الأوسط خاصة السوق الأردني والعمل على إنشاء منبر مناسب لفرص الأعمال ما بين الأردن واليابان.
وأوضح أن هذا المنتدى سيركز على ثلاثة محاور رئيسية تتعلق بالنمو في الأردن وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها المملكة الأردنية الهاشمية، ومحور يركز على دور الأردن بموقعه الإستراتيجي كمركز يمكن كافة الصناعات من دخول أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسواق الاتحاد الأوروبي خاصة بعد استفادة الأردن من توقيع اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ مع دول الاتحاد الأوروبي.
أما المحور الثالث سيركز على دور القيادة الهاشمية التي أرست دعائم الدولة بكافة جوانبها وحافظت على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بالمنطقة. وذكر الور أنه سيتم عرض العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة لرجال المال والأعمال اليابانيين، حيث سيتم التركيز على قطاعات استثمارية جاذبة كقطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الصناعات الدوائية، وقطاع السياحة العلاجية، وقطاع الزراعة، خاصة منتجات زيت الزيتون وصناعة المستحضرات التجميلية خاصة منتجات البحر الميت.

التعليق