إطلاق صافرات الإنذار في إربد والمفرق

تم نشره في الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 11:38 صباحاً
  • صافرة إنذار في عمان (أرشيفية)

عمان- الغد- نفذت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم تجربة إطلاق صافرات الإنذار المبكر في محافظتي إربد والمفرق، والتي شملت 46 وحدة إنذار تم تركيبها في مختلف مناطق المحافظتين، حيث دوت جميعها في توقيت موحد بعد إصدار الأوامر العملياتية من غرفة العمليات الرئيسية في مبنى المديرية العامة للدفاع المدني وذلك للوقوف على جاهزيتها للعمل.

وتأتي هذه التجربة ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير صافرات الإنذار المبكر والتي شملت عددا من محافظات المملكة.

هذا وسيصار إلى استكمال المرحله الثانية وذلك بتغطية باقي محافظات المملكة بوحدات النظام بحيث يتمكن جهاز الدفاع المدني من بث رسائل توعوية وإطلاق نغمات تحذيرية من خلالها في الظروف والأحوال الاستثنائية وغير الاعتيادية إذا دعت الحاجة لذلك.

علماً أن المرحلة الأولى كانت قد تم الانتهاء منها العام الماضي وذلك بتغطية كافة مناطق عمان الكبرى بواقع (112) وحدة من منظومة صافرات الإنذار المبكر.

يشار إلى أن الدفاع المدني يعمل وضمن خطته الإستراتيجية التطويرية على تحديث منظومة صافرات الإنذار بما يتواكب مع مستجدات العصر والحداثة وفقاً لأفضل المعايير الدولية في مجالات الدفاع المدني والحماية المدنية.

وحضر تنفيذ فعاليات التجربة مدير عام الدفاع المدني الفريق الركن طلال عبدالله الكوفحي ومحافظ إربد وعدد من مسؤولي المحافظتين.

التعليق