الملك يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

تم نشره في الأحد 23 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 02:45 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 23 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 03:52 مـساءً

عمان- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، في قصر الحسينية اليوم الأحد، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض جهود الأردن في استضافة اللاجئين السوريين، معربا جلالته عن تقديره للدعم الذي تقدمه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للمملكة في هذا المجال، وبما يمكنها من التعامل مع التداعيات الاقتصادية والتنموية الناجمة عن أزمة اللجوء.

وشدد جلالته، في هذا الإطار، على أهمية تعزيز جهود الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي، لضمان استمرار تقديم الدعم للدول المستضيفة للاجئين السوريين، وفي مقدمتها الأردن، الذي بلغت نسبة اللاجئين السوريين فيه نحو 20 بالمئة من عدد السكان.

وأكد جلالته تطلع الأردن إلى المزيد من التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للتخفيف من آثار أزمة اللجوء السوري على المجتمعات المستضيفة في المملكة.

بدوره، أعرب المسؤول الأممي عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن في استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه، وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، مجددا التزام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دعم قدرات المملكة في هذا المجال.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك.-(بترا)

التعليق