الملك يستقبل مدير المنتجات والتزويد لمجموعة آيكيا العالمية

تم نشره في الأحد 23 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 03:45 مـساءً
  • الملك يستقبل مدير المنتجات والتزويد لمجموعة آيكيا العالمية

عمان- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، في قصر الحسينية اليوم الأحد، مدير المنتجات والتزويد لمجموعة آيكيا العالمية، جيسبر برودين.

وأعرب جلالته، خلال اللقاء، عن تقديره لتوجهات المجموعة في إقامة مشاريع تنموية تعنى بالصناعات والحرف اليدوية، خصوصا صناعة السجاد اليدوي والآلي، التي من شأنها توفير فرص العمل، في إطار خطتها لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين.

وأشاد برودين من جهته بالمزايا التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني، وما تتميز به المملكة من بيئة استثمارية جاذبة، ما يعكس أهمية السوق الأردني كوجهة لمختلف الشركات العالمية.

يشار إلى أن مؤسسة آيكيا الخيرية تبرعت للأردن بعشرات الألاف من وحدات الإنارة الموفرة للطاقة، وذلك ضمن مبادرة كلينتون العالمية.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أشار مدير المنتجات والتزويد لمجموعة آيكيا العالمية، جيسبر برودين، إلى أن المجموعة تتطلع، في إطار مساهمتها في تخفيف الأعباء الناتجة عن التحديات التي يواجهها الإقليم، إلى إيجاد فرص عمل في الأردن عبر إقامة مشاريع استثمارية.

وبين أن المجموعة ستعمل ضمن شراكاتها على تمكين الرياديين والراغبين في المملكة بتأسيس أعمالهم بالتعاون معها، وضمان استدامة هذه الأعمال، من خلال مشاريع صغيرة قابلة للتوسع.

ولفت إلى أن الشركة ستعمل، من خلال مشروعها الأول، بالشراكة مع مؤسسات أردنية في عدة مناطق، على إنتاج تصاميم جديدة من منتجات آيكيا، لتوزع على أكبر قدر ممكن من معارض الشركة.

وآيكيا التي تعد من كبريات الشركات المنتجة للأثاث على مستوى العالم، افتتحت فرعها في الأردن في شهر آذار من العام 2014، ضمن توجهها لتعزيز وجودها التجاري والاستثماري في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

التعليق