دل بوترو يعود إلى سكة الألقاب في ستوكهولم

تم نشره في الثلاثاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً

مدن- عاد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى سكة الألقاب بتتويجه بطلا لدورة ستوكهولم الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 525ر566 الف يورو، اثر تغلبه على الاميركي جاك سوك السادس ووصيف بطل الموسم الماضي 7-5 و6-1 أول من أمس في المباراة النهائية.
وهو اللقب الأول لدل بوترو، المشارك ببطاقة دعوة، منذ تتويجه بلقب دورة سيدني في كانون الثاني (يناير) 2014 وكانت المباراة النهائية الأخيرة له قبل أول من أمس، حيث غاب بعدها عن الملاعب فترات طويلة واكتفى بالمشاركة في 4 دوارات العام 2014 واثنتين العام 2015، بسبب اصابات في المعصم.
وعاد دل بوترو إلى الملاعب في بداية اموسم وكان يحتل المركز 1000 عالميا قبل ان يستعيد مستواه الذي خوله الظفر بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز العام 2009، خصوصا في دورة الألعاب الأولمبية الاخير في ريو عندما بلغ المباراة النهائية باخراجه الصربي نوفاك ديكوفيتش الاول عالميا من الدور الأول والاسباني رافايل نادال الرابع من مصف النهائي قبل ان يخسر امام البريطاني أندي موراي.
وتابع دل بوترو تألقه وتغلب على موراي في نصف نهائي كأس ديفيس وقاد منتخب بلاده الى الدور النهائي حيث سيلاقي كرواتيا في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
في المقابل، خسر سوك النهائي الثاني على التوالي في ستوكهولم بعدما خسر المباراة النهائية العام الماضي امام التشيكي توماس برديتش 6-7 (1-7) 2-6.
وغاب برديتش بطل 2014 ايضا عن نسخة هذا العام.
دورة موسكو
أحرز الاسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف سادسا لقب بطل دورة موسكو الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 888ر823 الف دولار للسيدات و250ر717 دولار للرجال، وذلك بفوزه على الايطالي فابيو فونييني 4-6 و6-3 و6-2 أول من أمس في المباراة النهائية.
وهو اللقب الثاني لكارينيو هذا العام والثاني في مسيرته الاحترافية بعد الاول في دورة وينستون سالم الاميركية الدولية في أواخر آب (أغسطس) الماضي.
وخاض كارينيو (25 عاما) المباراة النهائية الرابعة له هذا العام بعد استوريل البرتغالية وساو باولو البرازيلية. ورفع كارينيو المصنف 36 عالميا القاب اسبانيا هذا العام إلى 10.
واحتاج كارينيو الى ساعة و56 دقيقة لتحقيق الفوز الثاني على فونييني في مباراتين جمعتا بينهما حتى الآن.
وكانت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة أولى احتفظت بلقبها في فئة السيدات بفوزها على الاسترالية-الروسية الاصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1 السبت في المباراة النهائية.
وكانت كوزنتسوفا (31 عاما) توجت بلقب العام الماضي بتغلبها على مواطنتها اناستاسيا بافليوتشنكوفا، وهي توجت بلقبها الثاني في 2016 والسابع عشر في مسيرتها، ضامنة بذلك بطاقة مشاركتها ببطولة الماسترز الختامية للموسم.
دورة أنتويرب
أحرز الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف ثالثا لقب بطل دورة انتورب البلجيكية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 525ر566 الف يورو، بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 7-6 (7-4) و6-1 أول من أمس في المباراة النهائية.
وهو اللقب الرابع عشر لغاسكيه في مسيرته الاحترافية، والثاني له هذا الموسم بعد الاول في مونبلييه في شباط (فبراير) الماضي وكان داخل قاعة ايضا.
التصنيف العالمي
تقدم السويسري روجيه فيدرر خطوة واحدة ليصبح في المركز السابع في تصنيف لاعبي التنس المحترفين بعد إعلان القائمة الجديدة أمس بينما احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالصدارة.
وبقي البريطاني آندي موراي ثانيا ويليه السويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوش راونيتش والياباني كي نيشيكوري والإسباني رفاييل نادال على الترتيب بدون أي تغيير.
وتراجع الفرنسي غايل مونفيس خطوة ليصبح ثامنا بينما تقدم النمساوي دومينيك تيم إلى المركز التاسع وترك المركز العاشر للتشيكي توماس برديتش الذي تراجع خطوة واحدة.
ولم يحدث أي تغيير في ترتيب أول عشر لاعبات في تصنيف محترفات. وحافظت الألمانية أنجليكه كيربر على الصدارة وتليها الأميركية سيرينا ويليامز ثم البولندية أجنيشكا رادفانسكا.
وفي المركز الرابع جاءت الرومانية سيمونا هاليب ثم التشيكية كارولينا بليسكوفا والإسبانية غاربين موغوروزا.
وجاءت الأميركية ماديسون كيز والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا والبريطانية جوهانا كونتا في المراكز من السابع إلى العاشر على الترتيب.-(وكالات)

التعليق