تحذير من زيت مغشوش من معمل في بارحة إربد

تم نشره في الأربعاء 26 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 09:10 صباحاً
  • زيت ينساب من معصرة في جرش - (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان- حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء من تداول زيت زيتون مغشوش في الأسواق المحلية معبأ في معمل بمنطقة البارحة بإربد.

وقالت المؤسسة في بيان، اليوم الأربعاء، إن كوادرها قامت بضبط المعمل غير المرخص لتجزئة وتعبئة زيت زيتون في منطقة البارحة بإربد في الخامس من الشهر الحالي، لقيامه بخلط زيت زيتون بلدي مع زيت الصويا واضافة أصباغ لتعطي لون زيت الزيتون الأصلي.

وأضافت المؤسسة أنها قامت بإتلاف جميع الكميات المضبوطة وتحويل المخالفين إلى مدعي عام إربد، استناداً لأحكام المادة 23/ب من قانون الغذاء رقم 30 لسنة 2015، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وأكدت المؤسسة أنها لن تتوانى عن تغليظ إجراءاتها وخاصة في هذا الوقت من السنة، الذي يشهد بداية موسم قطاف الزيتون، في سعيها للمحافظة على هذا المنتج التقليدي الأردني الذي اكتسب مصداقية وسمعة عالمية.

وقالت المؤسسة في بيانها: "إنه واستناداً لأحكام المادة 22/د من قانون الغذاء ستقوم بالإعلان عن أسماء المخالفين في الصحف اليومية ووسائل الإعلام وعناوين منشآتهم الغذائية المخالفة عند ضبطها وكلما استدعى الأمر".

وأهابت المؤسسة بالمواطنين ضرورة شراء مادة زيت الزيتون من مصادر موثوقة، مؤكدة استمرارها بأداء دورها الرقابي للوصول الى غذاء آمن للمواطن.

ودعت المواطنين الى التبليغ عن اي حالة اشتباه وشك باي سلعة غذائية من خلال رقم شكاوى الواتس اب 0795632000 وخط الشكاوى المجاني عبر الهاتف الارضي 080022660 وصفحة المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الالكتروني www.info.jo --(بترا)

التعليق