مليون دينار مشاريع لتحسين التزود المائي بالمفرق

تم نشره في الخميس 27 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 12:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق- تنفذ إدارة مياه المفرق مشاريع مائية بقيمة مالية تزيد على مليون و 200 ألف دينار في عدة مناطق لغايات تحسين عمليات التزويد المائي واستبدال الخطوط التالفة بخطوط مياه جديدة تساهم في الحد من هدر المياه في المدينة والمناطق التابعة للإدارة، وفق مدير مياه المفرق المهندس علي أبو سماقة.
وأشار أبو سماقة إلى أن إدارة مياه المفرق ما تزال تواجه طلبا متزايدا على المياه بسبب التزايد السكاني الذي طالها جراء التدفق الكبير من قبل اللاجئين السوريين إلى السكن في المدينة، لافتا إلى أن الطلب المتزايد اضطر السلطة إلى ضخ 900 متر مكعب في الساعة يوميا، لتتمكن من إيصال المياه إلى جميع المشتركين وفي مختلف المناطق والأحياء بتوازن وفق برنامج الدور المطبق.
وأوضح أن إدارة المياه أحالت عطاء بكلفة 200 ألف دينار في بلدة الزعتري حيث تم المباشرة باستبدال خط ناقل قطر 8 إنشات وبطول 1500 متر وخط توزيع داخلي بقطر 4 إنشات وبطول 1500 متر، معتبرا أن هذين الخطين سيعملان على تحسين الواقع المائي وإيصال كميات مناسبة من المياه للمشتركين في منطقة الزعتري التي باتت تشهد طلب متزايد على المياه جراء تضاعف عدد السكان بسبب اللجوء السوري.
 ولفت أبو سماقة إلى أن إدارة مياه المفرق تنتظر توفير مخصصات مالية بقيمة 150 ألف دينار بهدف استبدال كافة الخطوط الناقلة والداخلية في الزعتري.
وأشار إلى أن العمل جار على استبدال ناقل 24 إنشا من محطة أم اللولو مرورا بمناطق الحرش وبريقا وبطول 6 كيلو مترات وبكلفة مليون دينار، مبينا أنه تم طرح العطاء وإحالته.
وقال إن استبدال الخط القديم بهذا الخط يعد من المشروعات الكبيرة التي ستساهم بالتخلص من الخطوط التالفة القديمة وبالتالي الانتهاء من مشكلة هدر المياه وتعطل الخط وانقطاع المياه عن المناطق المستفيدة.

التعليق