طالب من "التكنو" يفوز بالمركز الثامن بمسابقة عالمية للبرمجة

تم نشره في الخميس 27 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 03:41 مـساءً
  • الطالب في قسم هندسة الحاسوب في جامعة العلوم والتكنولوجيا سامر رائد

أحمد التميمي 

الرمثا- فاز الطالب في قسم هندسة الحاسوب في جامعة العلوم والتكنولوجيا سامر رائد بالمركز الثامن على مستوى العالم بمسابقة (IEEEXtreme) للبرمجة لمدة 24 ساعة متواصلة لحل مجموعة من البرامج في مجال التقنيات الكهربائية والإلكترونية، حسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الخميس.

وتعد المسابقة، التي نظمتها جمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين الدولية (LEEE) مؤخرا، وتجريها بوقت واحد على الانترنت (اون لاين)، من المسابقات العالمية المشهورة وتضم طلابا أعضاء بها من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الجامعات العالمية.

وقال عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في الجامعة الدكتور علي شطناوي، ان المسابقة شارك بها أكثر من 2000 فريق يمثلون أكثر من 100 دولة في العالم، مؤكدا دعم وتشجيع الكلية لجميع الطلبة للمضي قدماً في تحقيق الإنجازات والمراكز المتقدمة في المسابقات المحلية والعالمية.

وجمعية المهندسين الكهربائيين والالكترونيين الدولية ومقرها في الولايات المتحدة الامريكية بولاية نيويورك، تعتبر أكبر منظمة خاصة غير ربحية في العالم تعمل على تطوير وابتكار أحدث التقنيات في عالم الكهرباء والإلكترونيات وتم إنشاؤها عام 1963 من قبل المخترع العبقري الكسندر جراهام بيل. ومن ابتكاراتها التكنولوجية تقنية البلوتوث والشبكات اللاسلكية ( WAN / LAN ) و الـ ( wireless ) و الـ ( wiFi ) و الـ ( wiMAX ) وغيرها من الابتكارات التي احدثت ثورة في المجال التكنولوجي.

ويبلغ عدد اعضائها ما يزيد عن 365 الف عضو موزعين على أكثر من 150 دولة، كان لهم الدور الكبير في إنتاج الكثير من الابتكارات الرائعة التي تبنت المنظمة مشاريعها حتى نجحت ورأت النور وتم تطبيقها عمليا مما حقق لمبتكريها مكاسب تجارية هائلة.

وتكمن أهمية المنظمة أنها تعتبر أحد أهم مصادر البحث العلمي والاختراعات والتطويرات التي تتم على التقنيات الكهربائية والإلكترونية،إذ تقوم بعقد أكثر من 300 مؤتمر علمي سنويا، وتنتج عدد كبير من المقالات والمجلات والكتب والنشرات العلمية المهمة جدا مطلع كل شهر في مجالات عدة كالكهرباء والطب وامن المعلومات والحاسب والعديد غيرها. وتساهم الجمعية في انشطة تعليمية كاعتماد مناهج دراسة الهندسة الكهربائية في الدراسات العليا.

 

كما تمتلك كما هائلا من المراجع والمصادر المهمة والنادرة المتخصصة في المجالات الإلكترونية والكهربائية، والتي لا يمكن لأحد الوصول إليها إلا المشتركين بالمنظمة. وتقوم بنشر أكثر من 900 من المعايير القياسية للإختراعات، تسير عليها جميع المصانع والشركات في العالم.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الحمدلله (Hassan -OHIO)

    الخميس 27 تشرين الأول / أكتوبر 2016.
    الحمدلله على هذا النجاح للاخ سامر ومبارك ان شاءالله ما قصرت على كتابة المقالة عن الجمعية ونحن بانتظار ان شاءالله مقالة عن اخونا سامر وحياته العلمية