نجم الجزائر وليستر

تم نشره في الأحد 30 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 01:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 30 تشرين الأول / أكتوبر 2016. 02:54 صباحاً

عندما فاز رياض محرز بلقب أحسن لاعب في الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وهو من أعرق وأهم دوريات كرة القدم في العالم، بعد أن قاد فريقه ليستر سيتي لهذا الفوز وهي المرة الأولى في تاريخ النادي.
صفقنا له من الأعماق لأنه جزائري - عربي، وما يزال من نجوم المنتخب الوطني الجزائري الذي أمتعنا بعروضه الكروية في مونديال 2014 في البرازيل، وكان قد أمتعنا في الثمانينيات عندما تعادل مع المنتخب الألماني وكان لي الشرف أن قمت بالتعليق على هذه المباراة، وتابعت من خلال ذلك مدى تعلق عشاق الكرة في الأردن والوطن العربي بهذا الفريق، الذي أوجد نجوما ليس من السهل أن يتكرروا أمثال: لخضر بللومي ورابح مادجر وصالح عصاد وغيرهم.
لقد كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة تشمل 30 لاعبا من المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2016.
المهم أن هذه المجلة وأعني "فرانس فوتبول" تمتاز بنيل ثقة الجمهور والمختصين وبالمصداقية والحيادية والمهنية، وهي الأمور التي تفتقدها بعض وسائل الإعلام الرياضي المحلي والعربي، فاختارت المجلة فعلا 30 من أفضل نجوم العالم الكروي، ممن يستحقون الترشيح للفوز بالجائزة الأهم في عالم الكرة، فلا يمكن أن يخطر على بالك لاعب متميز إلا وتجده في هذه القائمة التي يؤيدها الإتحاد الدولي (الفيفا).
نعود ونقول بأننا سعداء جدا لأن لاعبا عربيا هو رياض محرز قد تم اختياره ضمن هذه القائمة، مع قناعتنا بأنه يدخل المنافسة مع عمالقة ومشاهير ونجوم الكرة في العالم أمثال رونالدو وميسي وغريزمان وابراهيموفتش وغيرهم كثيرون، ما يجعل فرصة فوزه باللقب محدودة جدا، لكن ما يسعدنا أنها المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي يتم فيها اختيار لاعب عربي، وهذا الأمر سيشجع النجوم العرب في المستقبل على تحسين أدائهم، بحيث تكون لديهم الفرصة والطموح بأن يكون أحسن لاعب في العالم من أصول عربية، لتحيي آمال الكرة العربية التي يتأرجح مستواها من دون أن تحقق الاستقرار في المستوى ومن دون أن تلحق بركب الفرق المتقدمة حتى الآن.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »محرز الافضل عربيا (سمير سعيد)

    الأربعاء 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2016.
    اوافقك الراي . الواقع ان الجزائري رياض محرز يستحق ايضا جائزة افضل لاعب عربي لعام 2015 وانا على يقين ان اعضاء لجنة جائزة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لن يفوتوا هذا العام فرصة التكريم عن الدولي الجزائري محرز .